الأخبار

بالصور.. احتفالات الألتراس فور سماع كلمة “المفتي”.. مشاهد مرعبة وأفعال جنونية “واللى خايف يروح”

 

2

 

 

 

 

 

وسط مشاهد مرعبة، خيمت عليها مظاهر الفرحة، احتفل الآلاف من شباب الألتراس بحكم محكمة جنايات القاهرة، بإحالة أوراق المتهمين في مجزرة بورسعيد إلى فضيلة المفتي، حيث رصدت “بوابة الأهرام” مظاهر متباينة للاحتفال، وكواليس اللحظات الأولى التي سبقت لحظة النطق بالحكم.

وقبيل صدور الحكم، افترش شباب الألتراس الأرض، واضعين أيديهم على رءوسهم ووجوههم، انتظارا للحظة الحسم، وخيم على المكان لحظات هدوء تام، ويكتفي كل منهم بالنظر إلى زميله، وكأنه يتساءل في قرارة نفسه: “ياترى فرحة ولا نكبة؟”.

ولما اقتربت لحظة النطق بالحكم، قامت قيادات الألتراس بتشغيل الإذاعة المصرية عبر “كاسيت” إحدى السيارات، التي تجمع حولها مئات الشباب في محاولة لسماع الحكم، وفور أن قال رئيس المحكمة: إنه بإجماع الآراء، تم إحالة أوراق 21 متهما إلى فضيلة المفتي، اشتعل المكان بالشماريخ، وسط هتافات “الله أكبر”.

دفع الحد الزائد لفرحة شباب الألتراس إلى القيام بحركات جنونية، من بينها “الصراخ” بصوت عالٍ، والسجود على الأرض، والنوم على الأرصفة ورفع الأرجل إلى أعلى، والصعود فوق الأشجار المحيطة بالنادي الأهلي، واستخدام مسدسات الصوت بشكل كبير، فضلا عن إطلاق الشماريخ بصورة غطت سماء المنطقة المحيطة بالنادي الأهلي من ناحية الأوبرا، وهتفوا بأعلى صوتهم: “إللى خايف يروح”.

كل من كان يجد شخص إلى جوار يحتضنه ويهنئه بالحكم.. سواء كان بينهما معرفة مسبقة أو لا.. وكانت السمة الغالبة على الجميع، أن يكون الاحتفال بطرق جنونية، امتزجت فيها الهتافات المعادية لرجال الداخلية، والبورسعيدية.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى