الأخبار

رابطة شباب الدعوة السلفية تتبرأ من الحافظ.. وتتساءل هل يعلم مدير القناة إنّ منكم لمنفرين

 

أصدرت رابطة شباب الدعوة السلفية بيانًا بشأن قناة الحافظ، قالت فيه إنها تعتذر إلى كل مصري ساءته تلك القناة وبعض ضيوفها ووصفت سياستها الإعلامية بالإعوجاج الأخرق في الطرح الإعلامي، الذى يتلبس به بعض مدعى الانتماء للدعوة الإسلامية.

وتساءلت الدعوة في بيانها قائلة: ولا ندري هل يعلم القائم على أمر القناة أنه مخاطب الآن بقول النبي الأعظم “إنّ منكم لمنفرين”.

وفيما يلى نص البيان، الذى نشرته رابطة شباب الدعوة السلفية عبر صفحتها على “فيسبوك”:

“الحمد لله رب العالمين ولا عدوان إلا على الظالمين، ربنا لا تجعلنا فتنة للقوم الظالمين، فإن الله بعث نبيه فرقانا ومعلماً، وهاديًا ومبشرًا ونذيرًا، ولقد بعثه الله وقد طفحت البشرية بسوادها، وابتعدت عن معين الحنيفية فعبد الناس أصناما وارتكست فطرتهم إلى دركات سفلية فكان مما قرره النبي الأعظم أنه (بعث ليتمم صالح الأخلاق).

ولذلك وجب علي كل متبع له في الحرب والسلم، والبشارة والنذارة، والحكم والقضاء أن يلزم غرزه وأن يتبع سنته، ولقد كان صلى الله عليه وسلم يكني كفار قريش وهو يجادلهم، وقد تواتر عن صحابته الهداة من بعده رضوان الله عليهم أجمعين التعفف مع أعدائهم وعدم مجاوزة الحد التزامًا بمكارم الأخلاق التي دعاهم إليها النبي الأعظم.

وإننا اليوم إذ ننظر إلى هذه النماذج المستقرة في وعي المسلمين عمومًا ودعاتهم وهداتهم بل وشبابهم ومجاهديهم في كل حرب وسلم وحل وترحال”.

وأشار البيان إلى أنه: “يفجعنا ما تطالعنا به قناة الحافظ في برامج متعددة من بذاءات وتجاوزات لا تليق بمسلم فضلاً عن داع للالتزام بالإسلام قولًا وعملًا”.

وتابع البيان: “إننا نعتذر إلى كل مصري ساءه من تلك القناة وبعض ضيوفها ذلك الإعوجاج الأخرق في الطرح الإعلامي الذي يتلبس به بعض مدعي الانتماء للدعوة الإسلامية، ونؤكد على ضرورة التحلي بأخلاق النبي الأعظم صلى الله عليه وسلم، رغم الخصومة السياسية بل ورغم الخصومة الدينية”.

وتساءل البيان: “ولا ندري هل يعلم القائم على أمر القناة السيد عاطف عبدالرشيد أنه مخاطب الآن بقول النبي الأعظم (إنّ منكم لمنفرين).. ولا ندري هل يعلم كم الإثم الذي قد يتحمله من تنفير قطاعات من المسلمين من دين يدعو لمكارم الأخلاق وصالحها”.

ألا من عاقل يختار للقناة أضيافا يعلمون الناس شيئا من أمر الدين الحق بدلا من تلك المهاترات الأخلاقية التي نراها علي شاشتهم ليل نهار! التأذي الأعظم يأتي حقًا حين ننظر لتلك البذاءات التي تخرج بجوار شعار القناة، قرآن وسنة!.

إننا نتذكر قول النبي وهو يستنكر رهق بعض المسلمين في الحرب وندعو مقتدين به، اللهم إنا نبرؤ إليك مما يفعل هؤلاء.. اللهم إنا نبرؤ إليك مما يفعل هؤلاء.

يذكر أن قناة الحافظ يظهر بها الشيخ عبدالله بدر، الذى تم الحكم عليه بالسجن سنة بتهمة سب الفنانة إلهام شاهين، وعددا آخر من المشايخ المثيرين للجدل.

 

الأهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى