تكنولوجيا

ليست أمريكا فقط.. دول عظمى تحظر منتجات هواوي داخل حدودها

 

تداولت الصحف العالمية، في الآونة الأخيرة، العديد من الأخبار حول حظر الولايات المتحدة الأمريكية التعامل مع شركة هواوي الصينية، ولكن على ما يبدو أن الولايات المتحدة ليست هي الوحيدة التي لا تثق بشركة هواوي.

وبحسب ما ذكره موقع “أندرويد بيت” التقني، أنه بالإضافة إلى الولايات المتحدة، اتبعت أستراليا ونيوزيلندا واليابان وتايوان حذوها، حيث حظرت وسحبت منتجات هواوي داخل حدودها، ولسوء حظ الشركة الصينية، تعتبر هذه البلدان مهمة اقتصاديًا كما تمثل مجتمعة حوالي ثلث الناتج المحلي الإجمالي العالمي.

بالإضافة إلى ذلك، بدأت العديد من الدول في التحرك ضد هواوي، حيث تناقش المملكة المتحدة ما إذا كانت ستسمح بوضع شبكات 5G الخاصة بالشركة أم لا.

وفي فرنسا وألمانيا، سيتم زيادة الإجراءات الأمنية للحماية من أي عمليات تجسس من شركات الاتصال، بالإضافة إلى ذلك، فإن العديد من الدول الأوروبية مثل الدنمارك والسويد وهولندا تناقش أي حظر يمكن تطبيقه، وفي الدولة الأخيرة، أزالت شركة الاتصالات KPN شركة هواوي من شبكة 5G الخاصة بها.

لكن ليست جميع الأخبار سيئة بالنسبة للشركة الصينية، فقد أعلنت كل من إيطاليا وجنوب إفريقيا وتركيا وجمهورية التشيك إستمرار التعامل مع شركة هواوي.

وفي الأسبوع الماضي، وصفت إدارة ترامب شركة هواوي Huawei العملاقة للاتصالات الصينية بأنها تهديد للأمن القومي، ومنعتها فعليًا من التعامل مع الشركات الأمريكية، حيث قطعت شركات التكنولوجيا الكبرى في الولايات المتحدة وحول العالم العلاقات مع شركة هواوي منذ ذلك الحين.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى