الأخبار

السيسي يجتمع بـ الأهواني

160

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، بالدكتورة نجلاء الأهواني، وزير التعاون الدولي.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إنه تم الانتهاء أثناء الاجتماع متابعة الموقف بالنسبة لاتفاقيات القروض، والمنح التي توقعها الحكومة ممثلةً في وزارة التعاون الدولي، فضلًا عن الوقوف على المشروعات المختلفة التي يتم تنفيذها بتمويل من هذه القروض، وسبل تذليل العقبات التي تعترض عملية تنفيذها.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس وجَّه بأهمية تركيز القروض على المشروعات الخدمية التي تمس الحياة اليومية للمواطنين، مثل مياه الشرب والصرف الصحي، فضلًا عن الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين في قطاعيّ التعليم والصحة.

واستعرضت الأهواني خلال الاجتماع برامج التدريب، التي تنظمها الوزارة بالتنسيق مع الوزارات الأخرى، ولا سيما لإعداد الكوادر والقيادات الشابة للعمل الحكومي، مضيفة أن هذه البرامج يتم إعدادها بالتعاون مع كبرى الجامعات العالمية، ويساهم في تمويلها عدد من المؤسسات المالية المانحة.

وأشار يوسف إلى أن الرئيس، أكد ضرورة إيلاء المزيد من الاهتمام لبرامج التدريب الخاصة بإعداد الشباب للعمل الحكومي وإعداد تلك البرامج على أعلى مستوى ممكن وباستخدام أفضل وسائل التكنولوجيا الحديثة، من أجل إعداد جيل من الشباب قادر على التعامل مع أدوات العصر وتحديات المستقبل، وبحيث يساهم بفاعلية في مرحلة البناء الحالية وتحقيق عملية التنمية المنشودة.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى