أمطار وعاصفة..توقعات الأرصاد لطقس الـ72 ساعة المقبلة

7 يونيو 2019, 4:11 م

توقع الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، حالة طقس الساعات المقبلة، إذ قال إن اليوم يشهد انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة، يصاحبه نشاط نسبي للرياح مقارنة بيومي الخميس والأربعاء الماضي، ما يزيد الشعور بانخفاض درجات الحرارة. وأضاف “شاهين”، في مداخلة لبرنامج «صباح الخير يا مصر» على “القناة الأولى”، اليوم الجمعة، أن درجات الحرارة ستنخفض اليوم وغدًا وتستمر حتى يوم الإثنين المقبل، وتصل درجات الحرارة إلى 35 درجة.

وأكد مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، أن انخفاض درجات الحرارة لا يؤثر على حركة الطرق صباحًا أو في الساعات الأخيرة من الليل، لافتًا إلى استمرار العاصفة الترابية والأمطار الرعدية على محافظة الوادى الجديد.

وأردف: “هناك أمطارا خفيفة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحرى، وتقل فرص سقوط الأمطار اليوم، وتنعدم بدءًا من الغد، مع استمرار نشاط الرياح على جنوب البلاد وجنوب سيناء”.

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية انخفاضا تدريجيا في درجات الحرارة، ليسود البلاد، اليوم الجمعة، طقس لطيف على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة، حار على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا، لطيف ليلا، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء، يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية.

التحرير

(Visited 6 times, 1 visits today)

التعليقات