اخبار عالمية

بمساعدة الموساد .. بريطانيا تكشف مصنع متفجرات لحزب الله بلندن

اكتشفت السلطات البريطانية أطنان من المواد المتفجرة يخفيها عناصر لتنظيم حزب الله داخل مصنع سري للقنابل على الأراضي البريطانية.

وبحسب صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية أن تقارير إعلامية إسرائيلية تقول إن الموساد الإسرائيلي هو من أمد الاستخبارات البريطانية بالمعلومات اللازمة حول هذه المتفجرات قبل أن تقوم هذه الأخيرة بشن عمليات مداهمة على هذا المصنع السري.

ووفقا للصحيفة، فإن الحادث يعود إلى عام 2015، حيث كشفت الاستخبارات البريطانية “أم 15” عن عناصر لحزب الله يخفون أطنان من المواد المتفجرة في الجانب الشمالي الغربي من لندن، داخل مصنع سري، وذلك بعد شهور قليلة من توقيع بريطانيا اتفاق البرنامج النووي الإيراني مع إيران.

ومن جانبها، كشفت صحيفة “ديلي تليجراف” البريطانية أن الآلاف من الحزم وجدت داخل مصنع تضم نترات الأمونيوم، وهي مواد تضاف لقنابل تصنع يدويا.

ولفتت الصحيفة إلى أن العملية شملت مداهمات لأربعة أماكن كما تم اعتقال شخص بتهمة نشاطات إرهابية.

وعلق وزير الأمن والجريمة المرتبطة بالاقتصاد البريطاني، بين والاس أن أجهزة الأمن تعمل بلا كلل من أجل حماية أرواح المددنيين من أي تهديد أمني.

وبينت الصحيفة أن هذا الاكتشاف اعتبر خطيرا لدرجة أنه تم إبلاغ رئيس الوزراء حينها، ديفيد كاميرون، ووزيرة الأمن الداخلي حينها، تيريزا ماي.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى