اخبار عالمية

ترامب: قصة نيويورك تايمز عن المكسيك عملية احتيال

 

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من جديد اليوم الاثنين صحيفة نيويورك تايمز في تغريدة عبر صفحته الشخصية على موقع تويتر

وقال ترامب متهكما على ما نشرته الصحيفة من انتقادات لصفقة الحدود مع المكسيك ومنع تسلل المهاجرين غير الشرعيين «متى تعترف صحيفة على صالح بأن قصتها على صفحتها الأولى حول صفقة المكسيك الجديدة على الحدود هي عملية احتيالية وليس أكثر من مجرد ذلك الوصف»

وأضاف ترامب أنه تم الإبلاغ عنها بشكل سيء، لقد حدث منذ الأول اليوم الذي أعلنت فيه عن الرئاسة! صحافة مريضة

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم، الأحد، صحيفة “نيويورك تايمز”، بعد أن سعت لتخفيض إنجازاته في صفقة الحدود مع المكسيك، قائلة إن «خطة العمل كانت موجودة منذ أشهر قبل أن يهدد بفرض رسوم جمركية».

وفي تغريدة عبر صفحته على «تويتر»، قال “ترامب” بعبارة شديدة اللهجة، إن تقريرا كاذبا آخر نُشر ليضاف إلى قائمة الفشل لـ«نيويورك تايمز».

ودافع الرئيس الأمريكي عن خطته، مضيفًا «لقد حاولنا الحصول على بعض هذه الإجراءات الحدودية طوال فترة طويلة، مثلها مثل الإدارات الأخرى، لكننا لم نتمكن من الحصول عليها، أو الحصول عليها بالكامل، حتى اتفاقنا الموقع مع المكسيك».

وشملت إشاراته العاصفة عبر تغريداته إلى العناوين الرئيسية التي اعتلت مانشيتات الصحيفة الأمريكية المشار إليها سابقًا إلى مقال بعنوان «وافقت المكسيك على اتخاذ إجراءات حدودية قبل فترة طويلة من إعلان ترامب التعريفة الجمركية»، والذي قال كاتبه إن «المكسيك وافقت في مارس على توسيع انتشار قوات الحرس الوطني التابعة لها على طول الحدود الجنوبية.

وذكر أيضًا أن المكسيك وافقت على توسيع برنامج في ديسمبر لإبقاء المهاجرين في المكسيك حتى يتم حل قضاياهم، مشيرًا إلى مسؤولين من كلا البلدين على دراية بالمفاوضات».

ولكن على الجانب الآخر، نفى ترامب ما ادعته الصحيفة الأمريكية، قائلا إن «المكسيك لم تكن متعاونة على الحدود فيما يتعلق بالأشياء التي كانت لدينا، أو لم تكن لدينا، والآن لدي ثقة كاملة، خاصة بعد التحدث إلى رئيسهم أمس، بأنهم سيكونون متعاونين للغاية ويريدون إنجاز المهمة بشكل صحيح».

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى