الأخبار

اسم المعركة الحالية “العصف المأكول”

214

 

 

توعدت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية “حماس” الاحتلال الاسرائيلي بحرب طويلة ردا على عدوانه على قطاع غزة.وأطلقت على المعركة الحالية التي وصلت فيها صواريخها الى حيفا وديمونا لأول مرة في تاريخ الصراع اسم “العصف المأكول”.

وقال الناطق العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة في خطاب بثته قناة الاقصى التابعة لحماس مساء اليوم: “نؤكد أننا قد أعددنا أنفسنا لمعركة طويلة جدا ليست كما يقول بعض قادة العدو لأسبوع أو لعشرة أيام بل لأسابيع طويلة وطويلة جدا”.

وشدد على أن “العدو لن يقرر موعد نهاية المعركة أو شكلها أو شروطها”.وقال “لم نبدأ بحرب وعدوان والعدو هو الذي بدأ بالتهديد والوعيد ثم ترجم ذلك بالعدوان الذى تصاعد يوما بعد يوم ولكن بعد ان بدأ العدو الحرب فهو لن يقرر نهايتها ولا شروطها ولا شكلها”.

وخاطب وزير الدفاع الاسرائيلي، موشيه يعالون الذي توعد القطاع بحرب برية قائلا: “اتتوعدنا بما ننتظر يا بن اليهودية اما والذي رفع السماء بلا عمد فان غزة تنتظركم تحمل الموت الزؤام وسيرى العالم جماجم جنودكم يدوسها اطفال غزة باقدامهم الحافية وسنجعل منها فرصة الامل المنشود لاسرانا وفجر الحرية القريب”.

وأضاف “ان كتائب القسام لم تستخدم حتى اللحظة الا القليل القليل مما اعدته لكم، ولا زلنا نتعامل مع المعركة على انها محدودة وسنفاجئكم في كل يوم بالمزيد”.

وأكد “ان التصعيد الصهيوني ضد المدنيين الامنين العزل واستهداف الشهداء من النساء والاطفال والشيوخ وهدم البيوت لن يزيدنا الا اصرارا وثقة بالنصر”.

وقالت كتائب القسام: “ليعلم العالم أجمع أن شعبنا قد أعلن ثورة عارمة في القدس والضفة والداخل المحتل وقطاع غزة”.

وتابعت: “الحصار الاسرائيلي ادى الى وقوع مليون فلسطينى في قطاع غزة تحت خط الفقر، وعشرات الالاف من اهلنا لا يجدون قوت يومهم ويعيشون فى ظروف لا تصلح لحياة الادميين”.مشددة على انها لن تسمح لذلك أن يستمر.

وقالت: “إن هذه الموجة الثورية من موجة شعبنا الفلسطينى في غزة والقدس والضفة والداخل المحتل لن تتوقف وستتصاعد حتى تضمن ان يحقق شعبنا اهدافه وان يتوقف العدو عن جرائمه وان يلمس كل فلسطيني نتائج النصر”.

 

صدى البلد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى