الأخبار

أطلقته لجهل الكثيرين بهذه الفترة التاريخية

159

كتبت رضوى الشاذلى

 

صور نادرة للملك فاروق وعائلته ربما لم ترها من قبل، كذلك روايات وقصص لم تعرفها من قبل عنهم، عدد من الإنجازات أيضا ستجدها داخل هذه الصفحة التى تحمل اسم “الملك فاروق”.

الطريقة المختلفة فى العرض جذبت الكثير من المستخدمين لهذه الصفحة، والتى تم تأسيسها قبل ثلاث سنوات ليصل عدد المشتركين بها إلى 539 ألف مشترك.

عمرو أبو يوسف مؤسس هذه الصفحة وموقع الملك فاروق قبل ثمانى سنوات يقول لـ” اليوم السابع”: “قررت أن أنشئ هذه الصفحة لأنى شعرت أنه ليس لدينا معلومات كافية عن هذه المرحلة من التاريخ فهناك جهل واضح بهذه الحقبة، ولا نعرف عنها أكثر من المعلومات الضئيلة التى تعلمناها فى الكتب الدراسية وما تم تنفيذه من أعمال تلفزيونية فمن هنا جاءت لى فكرة إنشاء موقع خاص عن الملك فاروق”.

ويضيف “الموقع أيضا يحتوى على سير ذاتيه لجميع أفراد العائلة المالكة منذ البداية وحتى الآن”، مشيرًا إلى أنه لا علاقة للصفحة أو الموقع بأية أهداف سياسية، ويتابع “أهدف كذلك إلى تصحيح الكثير من المعلومات غير الصحيحة التى يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وتويتر، مثل أن فخر الدين هو الحفيد الذى يستحق حكم مصر الآن وبعيدا عن أنى لا علاقة لى بهذا الأمر وأن هذه هى وجهة نظر عدد من مستخدمى الفيس بوك، إلا أن كل ما يتم تداوله غير صحيح وأن الحفيد الأكبر محمد على هو من كان سيكون رئيس البلاد لو استمر الحكم الملكى”.

ويستدرك عمرو “أنا لا أؤيد هذا الرأى أو عكسه فأنا مجرد شخص مهتم بهذه الحقبة الزمنية ولكنى رغبت فى تصحيح معلومة يتم نشرها حاليا على عدد من الصفحات”، يتابع “أتواصل مع عدد من أفراد العائلة وأستمد منهم المعلومات الصحيحة إضافة إلى صور لم تنشر من قبل”.

اليوم السابع

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى