علماء نفس ينصحون: لا تعمل أكثر من 8 ساعات في الأسبوع

19 يونيو 2019, 8:35 م

حذرت دراسة حديثة أجراها باحثون في جامعتي كامبريدج وسالفورد، من العمل ساعات كثيرة متواصلة طوال أيام الأسبوع، موضحة أنّ عدد ساعات العمل يجب ألا يزيد عن 8 ساعات فقط في الأسبوع، أو يوم واحد فقط أسبوعيا.

الدراسة الحديثة حددت هذه الساعات كونها “الجرعة الأكثر فعالية” لفوائد الصحة العقلية للعمالة مدفوعة الأجر، معتبرة أنّ زيادة عدد ساعات العمل لأكثر من 8 إسبوعيا، مبالغة فيما يتعلق بصحتنا العقلية، بحسب صحيفة “مترو” البريطانية.

وأشارت الدراسة إلى أنّ تحديد ساعات العمل أسبوعيا بهذا القدر، يساهم في انخفاض مخاطر مشكلات الصحة العقلية بنسبة مذهلة تصل إلى 30%، خاصة حين يصبح الأشخاص مسؤوين عن أطفال في أسرتهم.

ونشرت نتائج الدراسة في مجلة العلوم الاجتماعية والطب، واستخدم القائمون عليها بيانات من دراسة استقصائية لفهم ارتباط التغيرات في ساعات العمل بالصحة العقلية والرضا عن الحياة، وأُجريت الدراسة على أكثر من 70 ألف شخص من سكان المملكة المتحدة بين عامي 2009 و2018.

وقال الدكتور بريندان بورشيل، أحد علماء النفس والاجتماع المشاركين في الدراسة: “نعلم ما هي الجرعات الفعالة من فيتامين (ج)، وساعات النوم لمساعدتنا على الشعور بتحسن”، لافتا إلى عملهم بأنّ البطالة غالبا ما تضر برفاهية الناس، وتؤثر سلبا على الهوية واستخدام الوقت، والشعور بالهدف الجماعي، لكن لدينا الآن فكرة عن مقدار العمل المدفوع الأجر اللازم للحصول على المزايا النفسية والاجتماعية، وهذا ليس كثيرا على الإطلاق، وفق قوله.

 

الوطن

(Visited 4 times, 1 visits today)