منوعات

أمازون تختار أفضل 5 كتب لعام 2019

أصدر مُحرِّرو “أمازون” قائمةً بأفضل الكتب لعام 2019 حتى الآن، تضمّنت عدداً من الروايات ومذكّرات لكُتّاب عُرِفت أعمالهم سابقاً، نتيجة ما حقّقته من مبيعات ضخمة، مثل إليزابيث جيلبريت وجايسون غرين.

1- «مدينة الفتيات» City of Girls لـ إليزابيث جلبيرت

رواية للكتابة إليزابيث جيلبريت، تدور أحداثها في أربعينيات القرن الماضي، وتروي قصة فيفيان موريس ذات الشخصية البسيطة التي تنتقل إلى نيويورك لهدف وحيد، وهو أن تصبح شخصيةً جاذبة ومختلفة.

وتعتبر “مدينة الفتيات” أحدث أعمال الكاتبة إليزابيث جلبيرت، صاحبة كتاب “Eat Pray Love” الذي حظي بشهرة واسعة عند نشره.

 

 

 

2- «المريض الصامت» The Silent Patient لـ أليكس مايكاليديز

رواية غموض وتشويق نفسي للكاتب أليكس مايكاليديز، وُصِفت بأنها أهم أعمال التشويق لعام 2019، وتروي أعمال عنف تنفّذها امرأة ضد زوجها، وهوَس معالجها النفسي باكتشاف دوافعها.

 

 

3- «شاهدنا النجوم مرة أخرى» Once More We Saw Stars لـ جايسون غرين

يروي الكاتب جايسون غرين في هذه المذكّرات أهم محطات حياته من صعوبات واجهها وتحديات تخطاها، في إطار درامي يسلط الضوء على قوة الحب في وجه الخسارات الكبيرة.

 

 

4- «السيدة كل شيء» Mrs. Everything لـ جينيفر واينر

رواية دراما اجتماعية للكاتبة جينيفر واينر، تقع أحداثها في خمسينيات القرن الماضي، وتُقدّم قصة شقيقتين تعانيان في سبيل وضع بصمة إنجاز لهما، دون أن تفقدا هويتهما المميزة في عالم متسارع الأحداث.

 

 

5- «نمر الليل» The Night Tiger لـ يانجزي تشو

رواية تاريخية للكتابة يانجزي تشو، تطرح قصة طفلة وامرأة تبحث كل منهما عن مكانة في عالم بخيارات محدودة، بين أن تكون من العبيدأو الأسياد، وتتواجه فيه الخرافات القديمة أمام المثالية الحديثة، في أجواء يسطير عليها صراعات الأخوة.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى