الأخبار

عدم إحضار قيادات الإخوان سبب تنحي المحكمة

72

 

 

قال محمد الدماطي المتحدث الإعلامي للجنة الدفاع في قضية مكتب الإرشاد المتهم فيها مرشد الإخوان المسلمين محمد بديع، ونائبيه خيرت الشاطر ورشاد البيومي، إنه بم يتوقع تنحي هيئة المحكمة عن نظر القضية، مضيفا أن التنحي جاء لعدم إحضار المتهمين من محبسهم.

تنحت، الثلاثاء، هيئة المحكمة في قضيتي مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين والتعدي على ضابط شرطة والمتهم فيهما بديع والشاطر والبيومي، وآخرين. لاستشعاره الحرج.

وأشار الدماطي أنه قد يكون هناك أسباب أخرى للتنحي، لن تعلن عنها المحكمة، خاصة وان التحقيقات في القضية مازالت مستمرة، كما قال.

وأضاف الدمايطي، في تصريحات خاصة لـ”مصراوي”، أن السبب الرئيسي لتنحى المحكمة عن القضية هو عدم القدرة على جلب المتهمين على حد قوله،

وأشار إلى أنه وقد يكون هناك أسباب أخرى لن تعلن عنها المحاكمة وخصوصا بأن التحقيقات فى القضية مازلت مستمرة ومتكاملة مع بعضها وإنه قرار التنحي.

وقال الدماطي إنه كان من الأفضل تحديد الجلسة من البداية بمعهد أمناء الشرطة، حتى تستطيع الشرطة جلب المتهمين للمحاكمة، مضيفا أن من أسماهم “الإنقلابيين” يريدون إطالة أمد القضية واستمرار حبس المتهمين.

وأوضح أن القضية ستعود مرة أخرى للاستئناف لتحديد دائرة أخرى تنظر أمامها.

وكانت هيئة المحكمة قد تنحت في قضيتي مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين والتعدي على ضابط شرطة والمتهم فيهما المرشد العام للإخوان محمد بديع ونائبيه خيرت الشاطر ورشاد البيومي، وآخرين، لاستشعار الحرج.

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد أمين فهمي القرموطي، وعضوية المستشارين عمرو أحمد إبراهيم، وعمر عبد الفتاح.

وأمرت المحكمة بإعادة القضية مرة أخرى إلى محكمة الاستئناف لتحديد دائرة أخرى تنظر أمامها القضية.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى