تكنولوجيا

2019 العام الأسوأ لـ«فيسبوك» وأخواتها.. أعطال فنية أصابت منصات التواصل بالشلل لساعات طويلة

 

تعطلت منصة “فيسبوك” وتطبيقات التواصل الأخرى التابعة للشركة على مدى الساعات الماضية، وهو ما تكرر للمرة الثالثة في عام واحد في أطول فترات في تاريخ الشركة، ما يجعل عام 2019 الأسوأ لفيسبوك.

واعترفت الشركة بتعرض مواقعها لأعطال لمدة خمس ساعات تمثلت في عدم تمكن المستخدمين من تحميل الصور أو مقاطع الفيديو في فيس بوك وإنستجرام وواتس آب.

 

وتركز خريطة أعطال فيسبوك على السواحل الشرقية والغربية من الولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب معظم دول الاتحاد الأوروبي وتتأثر بشكل أقل بعض الدول العربية.

 

«العطل الأسوأ في تاريخ الشركة»

 

كانت منصة فيسبوك قد تعرضت لأسوأ عطل في تاريخها في منتصف مارس الماضي، حيث توقفت الخدمة تمامًا في جميع أنحاء العالم لأكثر من 6 ساعات، وهي ثاني مرة بعد عام 2008.

 

وتوقفت خدمات الشركة في تطبيق فيسبوك الأصلي وموقع إنستجرام، واستمر انقطاع الخدمة عدة ساعات، ونفت فيسبوك انقطاع الخدمة بسبب هجمات DDoS لحجب الخدمات، وفي نفس الوقت لم يستطيع مستخدمو إنستجرام من التعامل مع حساباتهم بالنشر أو التعليق، وكذلك عانى تطبيق واتس آب من مشكلات عديدة.

 

وبعد يوم كشفت الشركة أن سبب تعطل الخدمة هو تعديل خوادم الشركة والتي أدت إلى تعطل الخدمة.

 

«توقف التطبيقات»

 

وبعد شهر واحد في منتصف أبريل تعرضت الشركة لعطل مرة أخرى ولكن لوقت أقل، حيث توقفت التطبيقات عن العمل فيسبوك وإنستجرام، ولم يستطع المستخدمون الدخول إلى الخدمات، كما أن عانى تطبيق واتس آب من مشكلات في تسجيل دخول مستخدميه.

 

«تكرار الأعطال»

 

وعلى مدار الساعات الماضية تعرض فيسبوك وتطبيقاته لأعطال في العديد من دول العالم.

وعلقت شركة “فيسبوك” على هذا العطل، عبر حسابها الرسمي على  “تويتر”، موضحة أنه يجري العمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها بأسرع وقت ممكن.

 

وقال “فيسبوك”: “نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في تحميل وإرسال الصور ومقاطع الفيديو والملفات الأخرى على تطبيقاتنا، نحن نأسف على هذه المشكلة ونعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن”.

أخبار اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى