خروج مذل لمنتخب المغرب أمام بنين بركلات الترجيح في أمم أفريقيا

5 يوليو 2019, 8:51 م

تأهل منتخب بنين إلى دور ربع نهائي بطولة أمم أفريقيا 2016، التي تستضيفها مصر، بعدما نجحت في خطف بطاقة التأهل من منتخب المغرب بعد التغلب عليه في المباراة التي أقيمت ستاد السلام بضربات الجزاء الترجيحية بنتيجة (4-1) بعدما انتهي الوقت الأساسي والإضافي بالتعادل بهدف لكل منهما بنتيجة هدفين مقابل هدف.

وشهدت المباراة إثارة كبيرة بعدما نجح منتخب بنين في خطف هدف التقدم في الدقيقة 53 من عمر المباراة، عن طريق اللاعب مويس أديليو.

ونجح المنتخب المغربي في إدراك هدف التعادل في الدقيقة 76 من عمر المباراة عن طريق يوسف النصيري.

وعقب إحراز منتخب المغرب هدف التعادل، شهدت المباراة سيطرة كبيرة على مجريات المباراة من أسود الأطلس الذين حاولوا في إدراك هدف الفوز ولكن الوقت لم يكن كافيا.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لمصلحة منتخب المغرب في الوقت الإضافي بالشوط الثاني، وتصدى حكيم زياش لتسديد ركلة الجزاء ولكنه أهدرها ليضيع فرصة التأهل على منتخب المغرب خلال الشوط الثاني.

وحاول لاعبو منتخب المغرب في إدراك هدف التقدم والفوز خلال الوقت الإضافي الأول، ولكنهم فشلوا في ترجمة السيطرة إلى أهداف في مرمى منتخب بنين.

 

وفي الدقيقة 97 من عمر الشوط الإضافي الأول أصدر الحكم الأنجولي هيلدر مارتينز، البطاقة الحمراء في وجه مدافع منتخب بنين “أدينون”، لتزيد فرص المغرب في اختراق حائط الصد الأصفر أمام مرمى كاسيفا.

واستمرت محاولات لاعبو المنتخب المغربي في إدراك هدف الفوز خلال الشوط الإضافي الثاني ولكن نجح حارس منتخب بنين كاسيفا والدفاع في صد هجمات المنتخب المغربي.

 

الوطن

(Visited 1 times, 1 visits today)