أخبار عاجلة

مصر تودع أمم أفريقيا بعد الهزيمة من جنوب إفريقيا في الوقت القاتل

تعادل المنتخب المصري أمام جنوب إفريقيا سلبيا بدون أهداف بنهاية الشوط الأول من المباراة المقامة على استاد القاهرة ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وشهدت الدقائق الأولى ضغطا كبير من جانب المنتخب المصري ونظيره الجنوب إفريقي وسط محاولات التسجيل ولكن الفراعنة نجح في الدقائق الأولى في امتصاص حماس منتخب الأولاد ووصل إلى مرمى الضيوف في أكثر من مناسبة ولكن بدون جدوى الأمر الذي واجه أيضا لاعبو جنوب إفريقيا في التسديد على مرمى شباك محمد الشناوي الذي تألق في أكثر من مناسبة وأنقذ عرين الفراعنة من تسجيل هدف وسط تألق كبير من جانب حارس المرمى.

وبدأت المنتخب المصري بقيادة المكسيكي خافير أجيري بتشكل مكون من محمد الشناوي – أحمد المحمدي ، أحمد حجازي ، محمود علاء ، أيمن أشرف – محمد النني ، طارق حامد – محمد صلاح ، عبد الله السعيد ، محمود حسن “تريزيجيه” – مروان محسن.

كما أعلن ستيوارت باكستر المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا عن تشكيل فريقه وضم التشكيل كل من في حراسة المرمى: رونوين ويليامز، في خط الدفاع: ماكهازي، هلانتي، ماخوينزي، هالاتشوايا، في خط الوسط: ديان فورمان، موكوتجو، زونجو، لورش، في خط الهجوم: بيرسي تاو، موتثيبا.

ودخل المنتخب المصري المباراة متفوقا هجوميا ودفاعيا على مضيفه الجنوب إفريقي بعدما سجل الفراعنة 5 أهداف فيما سجل لاعبو الأولاد هدف وحيد وتلقت شباكهم هدفين فيما حافظ محمد الشناوي حارس مرمى المنتخب على نظافة شباكه خالية حتى الآن.

وينتظر المتنخب الفائز من مباراة اليوم بين مصر وجنوب إفريقيا مواجهة المنتخب النيجيري في دور الثمانية بعد فوز النسور على نظيره الكاميرون بنتيجة 3-2 في مباراة مثيرة أقيمت اليوم السبت على استاد الإسكندرية ضمن منافسات دور الـ 16 من البطولة الإفريقية.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى