الأخبار

نهاية «عصر السلمية»

 

27

 

كشف عاصم عبدالماجد، القيادي بالجماعة الإسلامية، والتحالف الوطني لدعم الشرعية، عن أنهم اتفقوا مع جماعة الإخوان المسلمين خلال ولاية الرئيس المعزول محمد مرسي، على تشكيل حرس ثوري، مؤكدًا أن انتفاضة 28 نوفمبر ستكون نهاية عصر السلمية في مصر، بحسب قوله.

وقال «عبدالماجد» في حوار لموقع الشرق، المؤيد للإخوان، الاثنين، اتفقنا مع الإخوان على إنشاء حرس ثوري وعندما أعلنا ذلك في وسائل الإعلام كذبوه، لافتاً إلى أنهم نصحوا الرئيس الأسبق مرسي بعدم الذهاب للقصر الجمهوري قبل (الانقلاب) لكنه رفض.

وأضاف «عبدالماجد»: «الانقلاب باع جميع مقدرات الوطن من غاز ومياه وأراضٍ مقابل الحفاظ على بقائه في السلطة».

وتابع «عبدالماجد»: «الحرب لا تواجه إلا بحرب والتظاهرات السلمية في الشارع لن تردع سلطة (الانقلاب)، وعقدنا مبادرة وقف العنف مع السلطة الماضية ولم نتراجع عنها ولم نحمل السلاح في وجهها ولا وجه (الانقلاب)»، مشيراً إلى أن كثرة البغي والظلم وتجبّر إسرائيل وأفعال أمريكا ستخلق دواعش كثيرة في المنطقة.

وأردف «عبدالماجد»: «28 نوفمبر الجاري سيشهد تحولاً نوعيًا في هوية الثورة، وهذا التحول ناتجٌ عن حالة القمع والبطش التي يتعامل بها النظام (الانقلابي) مع المتظاهرين السلميين، في الوقت الذي لم يوفر للمواطنين العاديين أي مقومات للحياة».

المصرى االيوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى