رياضة

جمال بلماضي: لم نجبر المصريين على تشجيعنا.. نلعب من أجل الجزائريين

أكد جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري، استعداده الجيد لمواجهة السنغال، في نهائي كأس الأمم الأفريقية، المقرر له التاسعة مساء الغد الجمعة.

وقال بلماضي، في المؤتمر الصحفي المنعقد حاليا في استاد القاهرة: “ندخل المباراة بتركيز كبير ولدينا معنويات مرتفعة للغاية، نحن ندخل المباراة بدافع واحد فقط وهو تحقيق الفوز للتتويج باللقب، هذه المباراة تختلف تماما عن مواجهة دور المجموعات من ناحية الدافع والأهم الان الفريقين يلعبون على لقب بطولة كبيرة وسط مشاهدة المليارات حول العالم”.

وأَضاف: “من الممكن أن نخسر المباراة، كل الإحصائيات في صالح السنغال هي المصنف الأول في القارة وايضا وصلت لكأس العالم أما نحن فلا، كل شيء وارد في كرة قدم وعلينا أن نجتهد ونبذل أقصى جهد داخل الملعب”.

وتابع: “سوف نلعب من أجل الجزائريين ولا نجبر المصريين على تشجيعنا، نحن نعلم بوجود مشجعيين بأعداد كبيرة سوف تصل القاهرة، ولكن إن أراد الجمهور المصري تشجيعنا نرحب بذلك دون إجبار”.

علاقة قدرية بين مدربي السنغال والجزائر
وعن علاقه بأليو سيسيه مدرب السنغال، قال بلماضي: “من سخرية الفدر أن نرى طفلين يصلان المباراة النهائية في أمم أفريقيا، كنا نلعب ضد بعض في محيط باريس أثناء المشوار الكروي، والأن نحن نواجه بَعضُنَا أنا وسيسيه ولا أعرف هذه المفارقة التاريخية حدثت من قبل أم لا”.

وأوضح:”كان لدينا جيل مميز وصل كأس العالم 2014، ولكن الأن الوضع تغير كثيرا، لدينا خط دفاع جيد ولكن ربما مدافعي السنغال أفضل منا، ولكننا نمتلك أقوى خط هجوم، وأيضا علينا أن نعلم أن الحالة البدنية السنغال أفضل”.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى