الأخبار

وزير العدل يزور “الدستورية العليا” ويبدى استعداده لدعمه

184

 

توجه صباح اليوم الأحد، المستشار نير عثمان وزير العدل، إلى المحكمة الدستورية العليا بالمعادى، والتقى رئيس المحكمة المستشار أنور العاصى، وأعضاء الجمعية العامة للمحكمة، وذلك للتعرف عليهم ومناقشة بعض الأمور القضائية معهم، وإبداء استعدادات وزارة العدل لعملية الانتخابات الرئاسية .

وقال مصدر قضائى بالمحكمة الدستورية العليا، إن زيارة وزير العدل للمحكمة هى الأولى له عقب توليه هذا المنصب فى حكومة المهندس إبراهيم محلب، مشيرا إلى أن الزيارة استغرقت نحو ساعة أبدى فيها الوزير اعتزازه بالمحكمة الدستورية وقدرتها على مواجهة كافة الضغوط والإهانات فى عهد الرئيس السابق محمد مرسى.

وأشار المصدر، إلى أن القاء الذى جمعه اليوم بأعضاء المحكمة الدستورية جاء فى إطار التعارف ومناقشة الأمور القضائية، وتطرق الحديث إلى استعدادات وزارة العدل لتقديم كافة الدعم الفنى والقضائى للمحكمة.

وذكر المصدر، أن وزارة العدل تقوم حاليا بإجراء كافة الاستعدادات اللازمة من أجل الانتخابات الرئاسية القادمة، من خلال توفير أماكن بالمحاكم الابتدائية التى سيتم فيها الحصول على نماذج تأييد مرشحى الرئاسة بدلا من الشهر العقارى فى حال استمرار إضرابهم أثناء عمليات جمع تأييدات المرشحين التى نص عليها القانون، علاوة على عدد القضاة الذين سيتولون عملية الإشراف على الانتخابات.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى