الأخبار

إيرباص تكشف الستار عن الطائرة النسر

كشفت شركة إيرباص الأوروبية الشهيرة لصناعة الطائرات فى العالم عن أحدث نموذج اختباري من طائراته يحمل اسم النسر، وهى تشبه النسر بالفعل فى الكثير من خصائصها بدءًا من تصميمها الخارجى.

وأزيح ليام فوكس، وزير التجارة الخارجية البريطاني الجمعة الماضية، الستار عن الطائرة النسر فى معرض Royal International Air Tattoo، بعدما نشر على حسابه الرسمي بموقع التغريدات القصيرة الشهيرة تويتر، قائلًا: “أدعم هذا النموذج الجديد من طائرات المستقبل.

واستشهد وزير التجارة الخارجية باعتبار الشركة رائدة عالميًا في مجال هندسة الطيران، بعدما بلغت إجمالي صادرات صناعة الطيران في بريطانيا أكثر من 34.2 مليار جنيه إسترليني في عام 2018.

ويأتى تصميم الطائرة الهجينة تعمل بالكهرباء مستوحى من ميكانيكا الطيور فى الطيران، عن طريق هياكل الجناح والذيل التى تشبه الموجودة في الطائرة النسر، حيث يشبه الجناح الريش، وستكون الطائرة قادرة على حمل 80 راكبًا، كما ستوفر وقودًا حوالى النصف.

ورغم أن الطائرة لم يتم بناؤها بعد، ولكن الهدف هو تحفيز الجيل القادم من مهندسي الطيران، بحسب مارتن أستون، كبير المديرين في شركة إيرباص.

وتأمل الشركة أن يكون المشروع الجديد مستمرا طويلًا، وتوفير تجربة أكثر هدوءًا وضررًا، وشاركت إيرباص أيضًا في تطوير تصاميم مقاعد الطائرات الجديدة من أجل الركاب، وهى مزودة بألياف موصولة بأجهزة استشعار ذكية مدمجة تتيح للركاب التحكم يدويًا في درجة حرارة المقعد وحركته، عن طريق تطبيق على هواتفهم المحمولة.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى