الأخبار

قرار وزاري خلال ساعات

21

 

السياحة تعيد حساباتها بعد واقعتي المسدس الفشنك وتسمم سائحة بالغردقة
يصدر وزير السياحة المهندس خالد رامى خلال الساعات القادمة قرارا وزاريا يلزم مديرى الفنادق بجميع المناطق السياحية بإبلاغ المكاتب السياحية التابعة لوزارة السياحة بأى مشاكل أوحوادث فردية تحدث فى أى فندق وبصفة فورية تجنبا لتفاقم أى تداعيات تنتج عن هذه الحوادث فى الاسواق المصدرة للسياحة .

وتشير المؤشرات إلى أن السياحة بدأت تعيد حساباتها بعد واقعة قيام أحد العاملين باستخدام مسدس لعبة بأحد فنادق شرم الشيخ كان بغرض ترفيهي وعلى سبيل الدعابة، من خلال تصويب مسدس غير حقيقى تجاه أحد النزلاء وهو مرتديا بدلة “توكسيدو” تقليداً لمشاهد “جيمس بوند” التى تظهر فى الافلام السينمائية على سبيل الدعابة وجزء من برنامج الترفيه للنزلاء على الشاطئ وهو ما استغلها البعض استغلالا سيئا في الدعاية السلبية للمقصد المصري.

وكشف مصطفى عبداللطيف وكيل اول وزارة السياحة لقطاع الرقابة على الانشطة السياحة لـ”الشروق”، أن وزير السياحة عقد اجتماعا مع قيادات وزارة السياحة طالبهم فيه بضرورة إخطار المكاتب السياحية بالمحافظات بتعميم منشور على جميع الفنادق بالمناطق السياحية لإبلاغهم بأى مشاكل أو حوادث فردية تحدث في أي فندق وبصفة فورية حتى تتمكن الوزارة من اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة هذه المشاكل فور وقوعها.

وأكد عبداللطيف، أن هناك جزاءات سيتم توقيعها على مديري الفنادق غير الملتزمين باتباع هذه الاجراءات بالايقاف عن العمل لمدد تتراوح من 6 شهور الى سنة حتى لاتتحرك الوزارة بعد رد الفعل الذى قد يحدث من جراء مثل هذه المشاكل الفردية.

وقال إنه فى حال حدوث اى مشكلة ستقوم وزارة السياحة بإصدار بيان رسمي من خلال المتحدث الإعلامى للوزارة لتوضيح الحقائق كاملة حتى لا تحدث أي بلبلة في أي من الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر.

الشروق

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى