الأخبار

فى التشخيص الأوروبى للإرهاب لا تنظر إلى “آشتون

26

 

قال عبد الله كمال، الكاتب الصحفي، صباح اليوم، الثلاثاء، إن “التشخيص الأوروبي الذي يرى أن جماعات التطرف تعلمت التآمر بسبب اضطهادها لفترة طويلة، هو اختلاق عذر وتدليس لتجميل صورة الإرهابيين”.

وأضاف كمال، عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”: “لا تنظر إلى آشتون ولا إلى كيري، ولكن ابحث عن الصامت المختفي بريطانيا، هى التي تفعل الكثير وتضع التوجه”.

يذكر أن ماجا كوسيجانيك، المتحدثة باسم كاثرين آشتون، الممثل الأعلى للسياسة الأمنية والخارجية بالاتحاد الأوروبي، أكدت أن آشتون التقت مساء أمس الرئيس المصري المعزول محمد مرسي.

وقالت كوسيجانيك، في حسابها الشخصى، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن “آشتون زارت محمد مرسيمساء أمس، حيث أجرت معه لمدة ساعتين مناقشات عميقة”.

وأوضحت مصادر أن السلطات المصرية وافقت على السماح لآشتون بلقاء مرسى بعد أن عرضت آشتون صيغة لحل الأزمة الراهنة تتمثل في أن تضمن السلطات المصرية لمرسي “الخروج الآمن“، ووقف الملاحقات القضائية والإفراج عن معتقلي الإخوان المسلمين، وبقية التيار الإسلامي، مقابل فض اعتصام مؤيدي الرئيس السابق في ميداني رابعة العدوية، ونهضة مصر، ووقف جميع الأنشطة الاحتجاجية لأنصاره.

ولم يعرف بعد رد فعل مرسي على ما عرضته آشتون، وينتظر أن تلتقي آشتون، اليوم، الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، وسفراء دول الاتحاد الأوروبي في القاهرة، في ثالث وآخر أيام زيارتها.

البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى