اخبار عالمية

كنيسة ومتجر ومدرسة.. حوادث إطلاق نار في ولاية تكساس الأمريكية

حادث دموي أودي بحياة قتل 20 شخصًا وإصابة 26 آخرين في ولاية تكساس الأمريكية، مساء أمس السبت، بسبب إطلاق شاب يبلغ من العمر 21 عاما النار في مركز تجاري بالولاية تكساس الأمريكية، وتتوقع السلطات أنَّ تُصنف الواقعة كحادث كراهية.

ليست تلك الحادثة هي الأكثر دموية بالنسبة إلى الحوادث التي وقعت في تكساس، فقبل عامين وتحديدًا في نوفمبر 2017 قُتل 26 شخصًا في حادث إطلاق النار داخل كنيسة في ولاية تكساس الأمريكية، لتعد حينها خامس أكبر الحوادث من حيث عدد الضحايا في تاريخ الولايات المتحدة، بدءً من العام 2007، وكان الدافع في النهاية “خلاف عائلي”.

وقبل تلك الواقعة بشهرين وتحديدًا في سبتمبر 2017، أعلنت السلطات الأمريكية عن مقتل 8 أشخاص على الأقل بإطلاق نار في أحد المنازل بمدينة بلانو في ولاية تكساس، وأردت منفذ الهجوم قتيلًا ولم يُعرف السبب وراء ذلك.

تعرف على مرتكب حادث

وفي مايو 2018، لقي 10 أشخاص مصرعهم في حادث إطلاق نار في مدرسة ثانوية بمدينة سانتا في بولاية تكساس الأمريكية، واتضح أنَّ مطلق النار يدعى دميتريوس باجورتيس يبلغ من العمر 17 عامًا، وهو طالب في المدرسة ذاتها، وكان ينتوي الانتحار بعد الهجوم الذي خطط له ولكنه في النهاية سلّم نفسه.

يُذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية تعرضت لعملتي إطلاق نار في ساعات معدودة، فبعد إطلاق النار في ولاية تكساس مساء أمس السبت، وقعت حادثة أخرى في ولاية أوهايو ولقي 10 أشخاص على الأقل مصرعهم وأُصيب العشرات بإطلاق نار وقع، صباح اليوم، بالقرب من حانة في مدينة دايتون بولاية “أوهايو” ولم تُعرف الأسباب وراء ذلك حتى الآن.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى