الأخبار

طوارئ فى المحافظات

153

 

بدأت المحافظات فى الاستعدادات لاستقبال عيد الفطر المبارك، من خلال تجهيز الحدائق العامة والمتنزهات لاستقبال المواطنين خلال أيام العيد، فيما وضعت أجهزة الأمن خططا مكبرة لتأمين هذه الحدائق والمتنزهات، ومواجهة ظاهرة التحرش، كما خصصت مديريات الأوقاف، عددا من الساحات لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، فى الوقت الذى دشنت فيه الأجهزة التنفيذية غرف عمليات بالتنسيق مع المديريات الخدمية لتلقى شكاوى المواطنين خلال العيد وسرعة حلها.

ففى الأقصر تواصل إدارات الأمن المختلفة، استعداداتها لاستقبال عيد الفطر، وأعلن اللواء مصطفى بكر مدير الأمن، حالة الطوارئ لتأمين احتفالات المواطنين فى المناطق الأثرية والسياحية ومكافحة التحرش.

كما أعلنت مديرية الأوقاف بسوهاج، الانتهاء من تجهيز 112 ساحة على مستوى المحافظة لأداء صلاة العيد، وقال الشيخ عثمان سليم، مدير عام الدعوة، انه تم توفير إمام من الأوقاف لكل ساحة، وآخر احتياطى، مشيرا إلى استبعاد الدعاة المنتمين لجماعة الإخوان، وأنه لا تهاون مع يستغل المنابر لأغراض سياسية.

وفى بنى سويف، اعتمد المستشار مجدى البتيتى محافظ بنى سويف، خطة عمل المديريات خلال عيد الفطر، وتضمنت التنسيق بين رؤساء المدن ومسئولى قطاعات التموين والكهرباء والصحة والطب البيطرى والزراعة والشباب والرياضة وشركات المياه والكهرباء، لتوفير كل الخدمات للمواطنين. مشددا على ضرورة تنظيم مناوبات للعمل فى كل القطاعات على مدى الساعة.

من جانبها، خصصت مديرية الأوقاف 67 ساحة لأداء صلاة العيد على مستوى مراكز المحافظة، حيث تم تجهيز وفرش الساحات بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية.

وقرر اللواء محمد نعيم محافظ الغربية، إقامة شوادر بمدن المحافظة كمنافذ لبيع السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، مشددا على ضرورة رفع مخلفات المبانى وإزالة الملصقات والرسوم والكتابات المخالفة للذوق العام، مطالبا فى الوقت ذاته، بإعداد جدول زمنى لتشغيل نافورات المياه، وسيارات النظافة يوميا.

وفى السياق الأمنى، تمكنت مباحث القليوبية، من إحباط محاولة ترويج كميات كبيرة من الصواريخ والبمب والألعاب النارية وطلقات الصوت المحظور تداولها، فى الأسواق.

وتمكن المقدم صلاح عبدالفتاح رئيس مباحث مركز طوخ، من ضبط المدعو وليد محمد رفعت، صاحب محل وبحوزته 400 شمروخ مختلفة الانواع، و55 قاعدة صاروخ، و21 علبة طلقات صوت.

كما تمكنت الحملات الأمنية، من ضبط كل من: محمد محمود أحمد عاطل، وبحوزته 180 بمبة و2000 صاروخ، وحسام محمد سليم وبحوزته 500 بمبة وعدد 100 صاروخ، وعبدالناصر محمد طنطاوى، وبحوزته 1000 بمبة و1000 صاروخ و500 شمروخ نارى. كما تم ضبط رشا عبدالهادى محمد ربة منزل، وبحوزتها 1110 صواريخ.

وأنهت محافظة القليوبية، استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك، حيث أعلنت عن تشكيل 11 غرفة عمليات رئيسية لتلقى شكاوى المواطنين على مستوى مدن المحافظة.

وأعلن اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية، وضع خطة أمنية بالتعاون مع كل قطاعات المديرية لتمشيط الحدائق والمتنزهات العامة لضبط الخارجين عن القانون.

وفى البحر الأحمر، شهدت القرى والمنتجعات السياحية، ارتفاعا فى نسبة الإشغال بواقع ٧٠٪ مع قرب عيد الفطر. فيما عقد اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، اجتماعا بمسئولى الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، للوقوف على استعدادات العيد، مشددا على ضرورة توفير سبل الراحة للمواطنين.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى