تعرف على أفلام موسم عيد الأضحى

9 أغسطس 2019, 5:59 م

ساعات قليلة تفصل الجمهور عن بداية موسم عيد الأضحى السينمائي، الذى يشهد منافسة قوية بين مجموعة كبيرة من الأفلام، والتي أدت إلى انسحاب عدد من الأفلام في الوقت الأخير، ليكون إجمالى الأفلام المطروحة فى موسم عيد الأضحى 5 أفلام يغلب عليهم طابع التشويق والأكشن، وفيما يلي الأفلام المشاركة في موسم العيد:

– “الفيل الأزرق 2”:

تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد، هو التجربة الرابعة التي تجمعهما معا، يعتبر الجزء الثاني من فيلم “الفيل الأزرق” إنتاج 2014، وحصل على إجازة عرض من جهاز الرقابة على المصنفات الفنية للجمهور (+8).

الجزء الأول من الفيلم مأخوذ عن أصل روائي للكاتب أحمد مراد بالعنوان نفسه، وكانت من الروايات الأكثر مبيعًا لفترة طويلة، بينما الجزء الثاني لم يؤخذ من أصل روائي، وكتبه “مراد” مباشرة للسينما، يتابع الفيلم حياة الطبيب النفسي يحيى راشد، الذي تضعه الظروف أمام سيدة قامت بقتل زوجها وابنتها، ليحاول كشف غموض الحادث عن طريق حبوب “الفيل الأزرق”.

الفيلم بطولة كريم عبد العزيز، نيللي كريم، هند صبري وإياد نصار، وحقق إيرادات وصلت إلى 45 مليون جنيه، منذ طرحه 25 يوليو الماضي.

– “ولاد رزق 2”:

تأليف صلاح الجهينى وإخراج طارق العريان، فى التعاون الثاني بينهما، بعد الجزء الأول من الفيلم، الذي تم طرحه عام 2015، واجازت الرقابة عرض الفيلم للجمهور (+12).

الفيلم بطولة أحمد عز، أحمد الفيشاوي، عمرو يوسف، محمد ممدوح، خالد الصاوي، أحمد داود، وكريم قاسم.ويتابع الفيلم حياة الأشقاء الأربعة “رزق” الذين يحاولون الابتعاد عن حياة الجريمة، ولكن تضعهم الظروف في عالم جديد بالنسبة لهم وشديد الخطورة.

– “خيال مآتة”:

يعتبر عودة أحمد حلمي للسينما منذ آخر أعماله “لف ودوران” في 2016، ويشاركه البطولة منة شلبي وخالد الصاوي، تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج خالد مرعى، وحصل الفيلم على إجازة من جهاز الرقابة للعرض جمهور عام.

– “الكنز.. الحب والمصير”:

تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج شريف عرفة، هو الجزء الثاني من فيلم “الكنز” الذي تم طرحه عام 2017، وحصل الفيلم على إجازة للعرض (+12).

الفيلم بطولة محمد سعد، محمد رمضان، هند صبري، أحمد رزق، وروبي.

يواصل الجزء الثاني ما انتهى إليه الجزء اﻷول في حكايات حتشسبوت في العصر الفرعوني، وعلي الزيبق خلال العصر العثماني، وبشر الكتاتني رئيس القلم السياسي الذي يواجه تحديات جديدة في العمل والحب، ويحاول أن يدل ابنه حسن على الطريق إلى كنز يخبره بشأنه من خلال وصيته المسجلة.

– “أنت حبيبي وبس”:

تأليف سيد السبكي وإخراج أحمد البدري، بطولة بوسي، محمود الليثي، محمد ثروت والراقصة صوفينار، حصل الفيلم على إجازة للعرض (+12).

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدى لايت، حول “زيكو”، الذي يضطر للزواج من بوسي، بعد أن اشترط جدهما في وصيته زواجهما للحصول على الميراث والذي يبلغ خمسة مليون جنيه، ومع تطور الأحداث يتحول ارتباطهما إلى حب حقيقي.

 

الوطن

(Visited 4 times, 1 visits today)