الأخبار

مدرب بايرن ميونيخ لا يمانع تدريب النادي الملكي الإسباني

106533_660_02565

 

كشف مدير أعمال المدرب الألماني يوب هاينكيس الذي توج السبت مع بايرن ميونيخ بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا، أن موكله منفتح على فكرة العودة إلى ريال مدريد الإسباني مجددا من أجل الإشراف عليه خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو.

ويخوض هاينيكس السبت المقبل مباراته الأخيرة مع بايرن، عندما يتواجه النادي البافاري مع شتوتجارت في نهائي مسابقة كأس ألمانيا حيث سيسعى إلى الفوز باللقب ليصبح أول فريق ألماني يتوج بثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا.

وسيصبح هاينيكس دون فريق بعد مباراة السبت لأنه سيترك منصبه في بايرن للإسباني جوسيب غوارديولا، ما يجعله من أبرز المرشحين للإشراف على ريال مدريد الذي يسعى للحصول على خدمات الإيطالي كارلو أنشيلوتي لكن الأخير يواجه مشكلة تمسك فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي بخدماته ومطالبته بإكمال عقده معه، في حين أن المدرب الألماني غير مرتبط بأي فريق.

وأكد مدير أعمال هاينكيس، انريكه رييس، في تصريح لراديو “ناسيونال” الإسباني أن موكله منفتح على أي عرض يتقدم به رئيس ريال فلورنتينو بيريز، مضيفا “يوب سيكون سعيدًا وراغبًا بالعودة إلى ريال مدريد. إذا اتصل بنا فلورنتينو (رئيس ريال) فقد نوافق على العرض. في الوقت الحالي، هو (هاينكيس) يعتزل التدريب في الدوري الألماني رغم أن تفكيره منصب حاليا بشكل تام على نهائي كأس ألمانيا”.

وسبق لهاينكيس أن أشرف على ريال مدريد لمدة موسم واحد وقاده للفوز بكأس السوبر الإسبانية ودوري أبطال أوروبا عام 1998.

يذكر أن هاينكيس رفض دون أي تردد عرضا تقدم به بايرن ميونيخ من أجل أن يكون عضوا في مجلسه الاستشاري بعد أن ترك منصبه مع النادي البافاري في نهاية الموسم لمصلحة جوارديولا.

وبدا هاينكيس غاضبا من العرض الذي قدمه له المدير التنفيذي لبايرن كارل هاينتس رومينيجيه لأن الأخير تقدم به للمدرب عبر إحدى صحف ميونيخ، وقال حينها: “كان من الأفضل لو تحدث إلي شخصيا بهذا الموضوع قبل ذلك “قبل التقدم بالعرض عبر الصحيف”. بعد 50 عاما في كرة القدم، لن أستلم منصبا إداريا، هذا ليس عالمي. في نهاية الموسم سأطلع الجميع عما أعتزم القيام به”.

وذكرت وسائل الإعلام الألمانية أن هاينكيس قد ينتقل للإشراف على الغريم شالكة الذي أقال مدربه الهولندي هوب سيتفنز في ديسمبر الماضي بسبب النتائج السيئة وعين بدلا منه ينز كيلر.

وسبق لهاينكيس (68 عاما) أن اشرف على شالكه خلال موسم 2003-2004 قبل أن يقال من منصبه في بداية الموسم التالي بسبب النتائج السيئة التي حققها فريق جيلسنكيرشن.

من المؤكد أن أسهم هاينكيس الذي أشرف سابقا على بوروسيا مونشنجلادباخ وأتلتيك بلباو وريال مدريد الإسبانيين وبنفيكا البرتغالي وشالكه وباير ليفركوزن إضافة إلى بايرن ميونيخ (في ثلاث مناسبات: 1987-1991 و2009 و2011 حتى الآن وتوج معه بلقب الدوري مرتين سابقا عامي 1989 و1990، ارتفعت جدا بعد الموسم الاستثنائي والقياسي الذي قدمه مع النادي البافاري وهو يأمل أن ينهي مشواره معه بأفضل طريقة من خلال رفع الكأس السبت المقبل.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى