تكنولوجيا

ليبرا تخضع لتحقيق هيئة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي

تعرض موقع التواصل الشهير فيسبوك “Facebook”، للكثير من الانتقادات بعد العديد من فضائح الخصوصية المتتالية خلال الفترة الأخيرة، والتي تتزامن مع إعلان شركة فيسبوك عن موعد إطلاق عملتها الرقمية المشفرة ليبرا “Libra”، بحيث ترغب الشركة في الحصول على ثقة المستخدمين حول العالم لتداول العملة الجديدة.

ووفقا لما ذكرته وكالة “Bloomberg”، فإن هيئة مكافحة الإحتكار في الاتحاد الأوروبي تحقق مع أعضاء تحالف ليبرا “Libra Association” بشأن المخاوف حول ليبرا وتأثيرها على سوق الأموال الورقية وعلى المنافسين.

ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي تعبر فيها الهيئات الحكومية عن قلقها بشأن العملة الرقمية Libra، فقد سبق أن عبرت الحكومة الأمريكية عن قلقها من استغلال العملة الرقمية للهيمنة على سوق الأموال، بالإضافة إلى أنه يمكن استخدام تلك العملة لتمويل الإرهاب وتبادلها بطريقة غير قانونية.

وأيضًا من الأسباب التى تدعو إلى قلق الهيئات والمنظمات الحكومية بشأن عملة ليبرا، هو خطة Facebook لضم العديد من الشركاء المنظمين إلى إدارة ليبرا “Libra”.
تضم المنظمة التي تدير العملة الرقمية، وهي جمعية الميزان، 28 عضوًا حتى الآن، ولكن مدى الدور القيادي على موقع Facebook يستدعي ذلك تحقيقًا دقيقًا.

يذكر أن منظمة “Libra” تضم مجموعة من أكبر شركات الدفع في العالم منها “Mastercard Inc” و “Visa Inc” و”Paypal Holdings Inc” و “Stripe Inc” و”Vodafone Group Plc”، بالإضافة “M-Pesa” المهيمنة على خدمة تحويل الأموال عبر الهاتف المحمول في أفريقيا.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى