تكنولوجيا

فضيحة فيسبوك .. مارك يسرب بيانات مستخدميه لهذه الأغراض.. فيديو

 

عرضت فضائية الآن، تقريرا بعنوان “فيسبوك تقر بعلمها حول تسريب معلومات تتعلق بمستخدمي المتصفح الأزرق “.

وأظهر التقرير بقيام شركة فيسبوك، أول أمس بالإعلان عن وثائق جديدة تكشف عن علمها المسبق بأن شركة (كامبريدج أناليتيكا) Cambridge Analytica كانت تجمع بيانات الملفات الشخصية للمستخدمين، وذلك قبل ثلاثة أشهر من التقرير الصحفي الذي كشف عن أن شركة الأبحاث السياسية كانت تستخدم المعلومات لاستهداف الناخبين في انتخابات الرئاسة الأمريكية في عام 2016.

وكشفت الوثائق أن موظفي فيسبوك بدأوا يتحادثون، فيما بينهم مبدين مخاوفهم بشأن شركة كامبريدج أناليتيكا في شهر سبتمبر 2015 ، كما حذر موظفو فيسبوك الشركة البريطانية والأطراف الخارجية الأخرى من أنها تستخدم بيانات الشبكة الاجتماعية بطرائق قد تنتهك سياساتها.

وفي شهر أبريل 2018، شهد (مارك زوكربيرج) – المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك – أمام مجلس الشيوخ الأمريكي بأن الشركة علمت في عام 2015 أن “كامبريدج أناليتيكا قد اشترت البيانات من مطور تطبيقات على فيسبوك كان قد حصل على المعلومات من المستخدمين أنفسهم.

وفي شهر يوليو الماضي، قدمت هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية شكوى ادعت فيها أن فيسبوك قد أدلت ببيانات مضللة في الإيداعات العامة من خلال الادعاء بأن مخاطر إساءة استخدام البيانات كانت افتراضية، مع أنها كانت تعلم بالفعل بحالات سوء الاستخدام.

ووفقًا للمحادثات التي تتضمنها هذه الوثيقة، فقد كان موظفو فيسبوك منذ سبتمبر 2015 يثيرون إنذارات بشأن الشركاء السياسيين ويشككون في امتثالهم لسياسات بيانات فيسبوك”.

Video Player

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى