تكنولوجيا

خطوات بسيطة لحماية «الواي فاي» من السرقة

يشتكي الكثير من مستخدمي الإنترنت من وجود بعض المتطفلين يسرقون الواى فاى الخاص بهم ، الأمر الذى يؤدى إلى بطء النت لديهم وأنتهاء باقة النت قبل ميعاد التجديد وهو أمر مزعج للغاية بكل تأكيد .

فهناك خطوات بسيطة حددها موقع “labnol” المتخصص في الأخبار التقنية عليك اتباعها كالتالي :

 

1 – تغيير الباسورد

أكد الموقع على ضرورة تغيير الباسورد الخاص بجهاز الراوتر من فترة لأخرى، خاصة إذا لاحظت أن الجهاز بطىء فى السرعة، هذه الملاحظة قد تؤكد أن هناك من يعبث ويسرق الإشارة الخاصة بك، وتغيير الباسورد يمكن القيام به بسهولة عن طريق صفحة الإعدادات الخاصة بالجهاز، ولا تجعل كلمة المرور سهل تخمينها مثل 123.

2 – تغيير اسم الشبكة

تغيير اسم الشبكة يساعد فى الحفاظ على الواى فاى الخاص بك من السرقة، لأن اللص لن يستطيع الوصول بدقة للشبكة التى تعمل عليها، وهذه الخطوة يمكن القيام بها أيضا من الإعدادات الخاصة بالراوتر بخطوات بسيطة.

3 – تعطيل الوصول من على بعد

هناك خاصية هامة جدا متاحة على أجهزة الراوتر وهى تسمح لأى شخص استخدام الجهاز الخاص بك من على بعد، ويستخدمها المخترقون للحصول على wi fi الخاص بك مجانا، لذلك يجب تعطيلها فور الشعور أن هناك أحدا يسرق الإشارة الخاصة بك.

قم بفتح صفحة الراوتر على الإنترنت وابحث عن Remote Access واضغط: تعطيل.

5- تمكين التشفير

من أجل منع أجهزة الكمبيوتر الأخرى فى المنطقة من استخدام اتصال الإنترنت الخاص بك، تحتاج إلى تشفير الإشارات اللاسلكية.

ولتمكين التشفير على الشبكة اللاسلكية الخاصة بك، افتح إعدادات الأمان اللاسلكية على صفحة الراوتر، تكوين جهاز التوجيه الخاص بك. واختر منها WPA2.

6 – تحديث البرامج الثابثة

عليك التأكد دائما من أن جهاز الراوتر الخاص بك يعمل على أحدث نسخ من البرامج الثابتة، لأن النسخ القديمة تسهل على الآخرين سرقة الواى فاى الخاصة بك بكل سهولة، مما يقلل من سرعة النت لديك.

7 – تقليل مدى الإشارة

كلما كانت إشارة الوى فاى الخاصة بك محدودة كلما قل احتمال سرقتها، لأن هناك عددا قليلا جدا من المستخدمين هم من الممكن مشاهدتها، ذلك قم بتغيير مداها من خلال الإعدادات ولكن إذا لم تستطع الوصول للخيار المناسب عليك الاستعانة بمتخصص.

أخبار اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى