الأخبار

ضباط شرطة يتظاهرون لأول مرة بعد تطبيق القانون

68

 

 

 

شهدت محكمة طنطا مساء اليوم، الخميس، تجمهر العشرات من ضباط وأفراد الشرطة بمحافظة الغربية احتجاجا على قرار النيابة بحبس 3 ضباط شرطة 4 أيام بتهمة التعدى على وكيل نيابة ووضع القيد الحديدي في يده.

تأتي تظاهرة الضباط والأفراد كأول تظاهرة للعاملين بجهاز الشرطة بعد تطبيق قانون التظاهر الجديد، ما يطرح التساؤل بشأن حصولهم على التصريح اللازم للقيام بالتظاهر.

تعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء أسامة بدير، مدير أمن الغربية، بلاغا من إدارة المرور بقيام الرائد مصطفى بسيونى ضابط بإدارة المرور والنقيب محمد حماد من شرطة النجدة والنقيب مهاب السايس معاون مباحث مركز طنطا، مكلفين بخدمة كمين أمام شارع نادى طنطا الرياضى الكائن بالقرب من مبنى مديرية الأمن ومحافظة الغربية بإيقاف سيارة سوزوكى ( ق هـ س 9173) بيضاء اللون قيادة محمد سلامة أبو المحاسن، وبرفقته هيثم مجدى غانم مساعد نيابة بمركز قويسنا.

بفحص السيارة تبين أن قائدها هارب من حكم بالحبس 6 أشهر ( قضية سرقة)، وعندما قام أحد الضباط بطلب من رئيس النيابة بإبراز هويته الشخصية رفض وقام بالتعدى عليهم بالسب والقذف، ما دفع الضباط إلى وضع القيد الحديدى فى يده، وتوجهوا به لمديرية الأمن، وقام وكيل النيابة بتحرير محضر، وأثناء فك القيد الحديدى من يده تمكن من الحصول عليه ورفض إعطائه لهم.

عندما حققت النيابة فى الواقعة قررت حبس الضباط الثلاثة  4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة إهانة وكيل نيابة، ما دفع ضباط وأفراد الشرطة للتجمهر أمام المحكمة اعتراضا على القرار، معلنين تضامنهم مع الضباط الـثلاثة، وقرروا الاعتصام  حتى يتم التحقيق مع مساعد النيابة كونه متستر على مجرم ومنع الضباط الـثلاثة من القيام بأعمالهم، وكذلك قيامه بالتعدي عليهم بالسب.

وانتقلت الأجهزة الأمنية لمكان التجمهر فى محاولة للسيطرة على المشكلة وسرعة حلها.

 

 

 

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى