الأخبار

تمرد:تصريحات السيسي موجهة للإخوان

87

قالت المتحدثة الإعلامية باسم حملة ”تمرد” مي وهبة، أن تصريحات الفريق عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، حول تدخل الجيش لمنع الاقتتال الداخلي، بأنها ”موجهة لجماعة الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية لتهديدهم للشعب المصري في جمعة ”نبذ العنف”.

وأضافت وهبة في تصريحات خاصة لموقع مصراوي :” لا اعتقد أن الجيش قد يتعرض لتظاهرات 30 يونيو، وهو يوجه تهديده للنظام وليس للشعب”.

وحول دعوة السيسي للقوى السياسية بالاجتماع من أجل المصالحة، علقت ”وهبة” :” لن يكون هناك مصالحة قبل رحيل نظام الإخوان، والتمهيد لانتخابات رئاسية مبكرة”.

ولفتت المتحدثة الإعلامية للحملة، إلى أن أي عنف قد يحدث في يوم 30 يونيو القادم سيكون السبب فيه حملة ”تجرد” والجماعة الإسلامية، مشيرة إلى أن ”تجرد” ليس لها وجود على أرض الواقع وتسعى للعنف والتصادم مع متظاهري 30 يونيو الذين يطالبون بسحب الثقة من الرئيس.

وكان الفريق عبد الفتاح السيسي قد أشار في تصريحات له، خلال الندوة التثقيفية الخامسة التي نظمتها القوات المسلحة، عصر اليوم الأحد، أن مسؤولية القوات المسلحة الوطنية والأخلاقية تجاه شعبها تحتم عليها التدخل لمنع انزلاق مصر فى نفق مظلم من الصراع أو الاقتتال الداخلي أو التجريم أو التخوين أو الفتنة الطائفية أو انهيار مؤسسات الدولة. داعيا القوى السياسية لإيجاد صيغة تفاهم وتوافق ومصالحة حقيقية.

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى