الأخبار

بدء اختبارات القدرات للقبول بالجامعات

تبدأ اختبارات القدرات للقبول بالجامعات والمعاهد العليا، الاثنين المقبل، وتستمر حتى 20 يوليو الجاري بمكاتب التنسيق بالقاهرة والمحافظات.

وشدد مكتب التنسيق، على ضرورة أن يلتزم الطلاب بأداء اختبارات القدرات بالكلية التي تقع في نطـاق توزيعهم الجغرافي (أ)، ولا يسمح لهم بأداء أي اختبارات خارج هذا التوزيع.

وأوضح مكتب التنسيق أنه على الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات، الالتزام بإدخال نتائج الامتحانات مباشرة لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس، واسم الطالب حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.

وأكد مكتب التنسيق، على الكليات تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات ليتم الترشيح بناء عليها، وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج خلال الفترة الزمنية المخصصة لذلك حيث أنه لن يعتد بأي نتائج أخرى بعد إغلاق موقع التنسيق الالكتروني لتسجيل الطلاب اللائقين في هذه الاختبارات.

وشدد مكتب التنسيق،على أن الامتحانات ستجرى في المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات، ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى، ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات حرصا على الشفافية مع الطلاب.

واوضح مكتب التنسيق أن الأوراق المطلوبة هي رقم جلوس الطالب في الثانوية العامة، وصورة منه لكل اختبار من اختبارات القدرات التي يرغب في أدائها، وصورة شخصية واحدة لكل اختبار من الاختبارات، عدا اختبارات قدرات التربية الرياضية، والتي تتطلب صورتين شخصيتين للمتقدمين.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى