الأخبار

الأرجنتين تغتال أحلام الطواحين

259

 

 

تأهل منتخب الأرجنتين إلي نهائي كأس العالم في البرازيل بعد الفوز على منتخب هولندا بركلات الترجيح بنتيجة 4/2 في نصف نهائي البطولة اليوم الأربعاء.

وانتهي الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي.

ويواجه منتخب الأرجنتين نظيره الألماني يوم الأحد المقبل في نهائي المونديال،فيما يقابل منتخب هولندا نظيره البرازيلي لتحديد المركزين الثالث والرابع.

الشوط الأول
بدأ اللقاء سريعاً من جانب الفريقين وانفتحت الخطوط وسعى كل فريق للفوز وجاءت المبادرة لصالح التانجو التي شكلت محاولاتها خطورة بفضل تحركات زباليتا وما سكيرانو.

ويحاول روبن ويراوغ ويتصدى اندى ويسدد شنايدر بجوار القائم لمرمي الأرجنتين.

بدت هجمات الأرجنتين أكثر خطورة وفاعلية على مرمى الحارس الهولندي سيلسين الذي تصدى لضربة حرة على حدود المنطقة من ميسي.

تواصل الضغط الأرجنتيني وتتعدد الضربات الركنية للتانجو والحصار حول منطقة جزاء الهولنديين.

يحاول المنتخب الهولندي عن طريق  دي يونج وفينالدوم ويبعد الدفاع الأرجنيني ويرد التانجو بهجمة عنترية من  ماسكيرانو للافيتزي يلعب داخل منطقة الجزاء ويبعد الدفاع من منطقة الخطورة.

في الدقيقة 25 كاد المنتخب الأرجنتيني يتقدم بهدف من ركنية يصطادها المدافع المتقدم جاراي برأسه  وسط حراسة دفاعية هولندية وتعلو الكرة العارضة وهو في حلق المرمى ويرد الحارس سيلسين بثقة زائدة ويراوغ في” تهويشه”للافيتزي ولو خطفت منه لكان مقر الكرة الشباك.!

يستعيد  الهولنديون السيطرة ويتصدى الحارس رويرو لركنية في حلق المرمى  وسيطرة على حدود المنطقة لكنها لم تصل للخطورة الحقيقية.

ينطلق ماسكيرانو ويمرر عرضية رائعة ويبعد فلار من حلق المرمى من أمام  لافيتزي المتحرك بإيجابية.

ويتعرض روبن للضرب ويتجاهل الحكم التركي شاكير حتى احتساب خطأ لهولندا.

ويبعد قلب الدفاع  الأرجنيني ديميكيليس  من أمام فان بيرسي  و يحصل ميسي على فاول وإنذار لاندي مارتنيز لإعاقتة للنجم الأرجنتيني ومنها يسدد ميسي ويمسك بصعوبة الحارس سيلسين.

وفي الدقيقة الأخيرة يلعب روخو  الظهير الأيسر للتانجوعرضية خطيرة لم تجد المتابع.
الشوط الثاني

يجري المنتخب الهولندي تغييراً مع بداية الشوط الثاني بنزول جانمنت بدلاً من مارتينيز صاحب الإنذار لسد خطورة الجبهة اليمنى للأرجنتين ويحصل قلب الدفاع الأرجنتيني ديميكليس على إنذار للخشونة.

ويقود روبن هجمة عنترية ويحاول الإختراق نحو المرمى وينقذ الدفاع ويرد ميسي ويضغط عليه الدفاع الهولندي قبل أن  “يطمطع ” ويسدد.

في الدقيقة 58 ينطلق لافيتزي ويهوش ويرفع على رأس هيجواين ولم يحسن استقبالها مع الضغط الدفاعي وتضيع فرصة .
ويدخل  البديل جانمنت بقوة في بيليا ويصر الأخير على مواصلة اللعب.

يتحسن أداء المنتخب الهولندي  في السيطرة وامتلاك الكرة دون خطورة على المرمى ويرد روخو ويسدد من داخل منطقة جزاء هولندا ويتصدى الدفاع الهولندي.

ويقود روبن هجمة ويلعب فينا لدوم عرضية يخدها فان بيرسي من  الوضع راقداً على الطائر بعيداً عن التهديف ويرد هيجواين ويسدد من عرضية في الشباك من الخارج.

  تجرى الأرجنتين تغييريين بنزول ردريجو بلاكو وأجويرو مكان  بيريز وهيجواين وتستمر محاولات كل فريق بعيداً عن إي اختبار الحراس حيث ظلت الكرة حائرة بين أقدام لاعبي الفريقين ومنحصرة في  وسط الملعب.

في الدقيقة الأخيرة كاد روبن يسجل هدف تاريخي مع صافرة النهاية بعد اقتحام لمنطقة الجزاء وينفرد وتنشق الأرض عن ماسكيرانو ويبعد الكرة من على اقدام المهاجم الهولندي حيث كانت الكرة في الشباك الأرجنتينية لا محالة بعدها يطلق الحكم صافرة النهاية للاحتكام للوقت الإضافي.

الوقتان الإضافيان
يجري المنتخب الهولندي تغييراً بنزول هان جتلر مكان فان بيرسي ويهدر بغرابة روبن بعد أن اخترق بمهارة قلبي الدفاع وينفرد ويسدد وينقذ الدفاع الأرجنتيني بإعجوبة تليها تسديدة أخرى من روبن في يد الحارس الأرجنتيني.
ويخرج لافيتزي غير الموفق ويلعب مكانه رودريجيز ويلعب روخو عرضية ويبعد الدفاع الهولندي.
وفي الدقيقة الأخير يلعب رودريجيز عرضية ويبعدها الدفاع الهولندي إلى الركنية ومعها صافرة نهاية الشوط.
ومع الشوط الثاني يسدد قوية دي فريج بجوار القائم وتنحصر الكرة في منتصف الملعب مع زيادة الحذر ويهدر رودريجيز فرصتين  في دقيقتين الأولى برأسه في الحارس والثانية يلعب ميسي بعد مراوغة عرضية تمر من الجميع وتتهيئ لرودريجيز يسدد في يد الحارس ضعيفة.

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى