الأخبار

“الزراعة”: إمداد بحيرة ناصر بـ2 لنش..

 

47

أفاد الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصل‏اح الأراضي، بأن القيادة السياسة تهتم بشدة بتنمية الثروة السمكية كأحد مصادر البروتين الحيوانى من خلال تطوير وتطهير البحيرات وإزالة التعديات الواقعة عليها لما لها من بعد اجتماعى واقتصادي لىلاف الصيادين العاملين بتلك البحيرات، وكذا لإنتاج اسماك آمنة وصالحة صحيا مما يكون له مردود على المواطن بصفة عامة والصيادين خاصة.

وقال إن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وتمثلها الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، وضعت خطة اتنفيذ المرحلة الأولى من الخطة الاستراتيجية للتنمية الزراعية المستدامة 2030 والت يتضع على أولوياتها تنمية البحيرات المصرية.

وقامت الهيئة بتشغيل مفرخات أسوان لإنتاج الزريعة لتنمية بحيرة ناصر لصالح جموع الصيادين، كما قامت الهيئة بإطلاق 10 ملايين زريعة بالبحيرة، مما كان له مردود على الإنتاج، حيث زاد إنتاج هذا العام حوالى 5000 طن عن انتاج العام الماضى .

VHF وجهازقياس اعماق ولها GPSكما قامت الهيئة بامداد بحيرة ناصر بعدد 2 لنش سريع بقوة 250 حصان مصنوع من الالومنيوم ومزودة بجهاز خاص بالاتصالات داخل البحيرة وذلك لمقاومة الصيد بالبحيرة ومنع عمل اللنشات المخالفة بها، وذلك بالتنسيق مع شرطة المسطحات وحرس الحدود.

وأوضح أن الهدف من تنزيل تلك اللنشات هو الحفاظ على المسطح المائى لبحيرة ناصر وتنميتها من خلال تنظيم عملية الصيد والحد من عمليات التهريب والصيد الجائر للأسماك ورفع مخالفات مراكب الصيد وبلغت تكلفة بناء هذه اللنشات ثلاثة ملايين جنيه.

 

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى