الأخبار

وزير السياحة يترأس غرفة عمليات إدارة الأزمة

66

 

 

 

عقد وزير السياحة خالد رامى؛ اجتماعًا عاجلًا مع قيادات هيئة التنشيط السياحى لبحث سبل الارتقاء بمنظومة العمل والوقوف على محفزات تسيير دولاب العمل بالهيئة واستعراض جهود الهيئة ومكاتبها الخارجية فى النهوض بالقطاع السياحى.

أشاد الوزير فى بداية اللقاء بموقف إيطاليا الداعم للسياحة المصرية وتفهم الحكومة الايطالية لمجريات الأمور فى مصر، مشيرًا إلى أن هناك مساعي حثيثة لرفع حظر السفر الذى فرضته السلطات البولندية على مصر.

وأكد الوزير أن الوزارة والمكاتب السياحية بالخارج تتابع عن كثب إرشادات السفر الدورية التى تطلقها الدول الأجنبية بشأن مصر، وأن غرفة عمليات الوزارة تتواصل بشكل مستمر مع وزارة الخارجية والسفراء المعتمدين بجمهورية مصر العربية ودول المقر والمكاتب السياحية بالخارج لمتابعة الموقف.

وقد وجه الوزير خلال اللقاء بقيام هيئة تنشيط السياحة باستضافة 500 إعلامي إجنبي في مصر خلال شهري أغسطس وسبتمبر، مؤكدًا أهمية الرحلات التعريفية لكبار الإعلاميين ومنظمي الرحلات إلى مصر في الفترة الحالية للوقوف على مجريات الأمور بعيدًا عن التهويل الذى تبثه بعض وسائل الإعلام، فضلًا عن إستضافة كبار منظمي الرحلات وممثلي كبرى الشركات السياحية، موجهًا بمتابعة حملة العلاقات العامة.

أشار الوزير إلى أن 22 أغسطس المقبل يشهد إسناد الحملة الترويجية المتكاملة للمقصد السياحي المصري لأحد الشركات ، لافتًا إلى أهمية التواجد الدعائى وتعظيم دور العلاقات العامة من أجل إستعادة الحركة السياحية الوافدة.

وقد أكد الوزير أهمية السياحة العربية باعتبارها مكون هام فى المعادلة السياحية بالنسبة لمصر، مشيرًا إلى أن الأسبوع الأخير في شهر يوليو الجاري يشهد افتتاح المكتب السياحى المصرى بأبوظبى بما سيكون فرصة جيدة للتواصل مع السوق العربي وعمل جلسات عمل مشتركة واطلاع الجانب العربي على الوضع وحقيقة الأمور في مصر.

تناول الاجتماع أهمية البدء في تنفيذ برنامج للتوعية السياحية عقب توقيع بروتوكول مع جامعة حلوان في هذا الصدد، وكذلك الاستعداد لتوقيع بروتوكول مع وزارة الاتصالات في الأيام المقبلة للترويج للمقصد السياحي المصري عبر التقنيات الحديثة.

وقد أكد الوزير على أهمية الانتهاء من التعديلات على لوائح الهيئة في القريب العاجل بما يضمن تحسين أداء العمل والحفاظ على المال العام . شدد الوزير خلال الاجتماع على ضرورة التزام المكاتب السياحية الخارجية بالتكليفات الصادرة إليها، متطرقًا إلى ضرورة الرقابة الفاعلة على نفقات المكاتب السياحية الخارجية حفاظًا على المال العام.

تطرق الاجتماع إلى جهود الوزارة والهيئة فى إظهار الصورة الحقيقية لمجريات الأمور التى تحدث فى مصر دون إفراط أو تفريط، فضلًا عن التنسيق القائم مع وزارة الخارجية وخاصًة مع وزير الخارجية سامح شكرى ومساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية السفير حاتم سيف النصر، والتدابير الأمنية التى اتخذتها وزارة الداخلية بشأن رفع كفاءة المنظومة الأمنية في المقاصد السياحية. كما تطرق الاجتماع إلى الحملة الترويجية في السوق العربي وأهمية توافر البيانات والمعلومات الخاصة بالحملة في السفارات والقنصليات العربية .

تناول الاجتماع أهمية تصميم جديد للأجنحة المصرية المشاركة فى المعارض الدولية والبحث عن بدائل مبتكرة، وضرورة أن تكون مطبوعات الهيئة ذات جودة وتصميم راقي وعالي الجودة. كما تطرق الحديث عن المتابعة المستمرة لأداء حملة الأقصر وأسوان في قلوبنا التى تستهدف دعم السياحة في المناطق الأكثر تضررًا من انحسار الحركة السياحية بالتعاون مع وزارات الآثار والطيران والثقافة والنقل، وكذلك تفعيل قطار الشباب للأقصر وأسوان بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، فضلًا عن الانشطة الدعائية للحملة التى ستطلق قريبًا في الصحف والقنوات التلفزيونية والراديو.

كان وزير السياحة خالد رامى قد توجه أمس السبت إلى مجلس الوزراء لاستعراض الموقف الحالي وآليات الوزارة بشأن رفع كفاءة المنظومة الأمنية بالتنسيق مع وزارة الداخلية في المقاصد السياحية المصرية.

 

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى