الأخبار

الزمر: لا تحالف مع الإخوان وممارساتهم السلبية ستقلل حصتهم بالبرلمان

 

1010

 

 

قال طارق الزمر، رئيس المكتب السياسى لحزب البناء والتنمية، إن حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، لن يحصل على نفس المقاعد التى فاز بها فى مجلس الشعب المنحل، ونسبة تمثيله فى مجلس النواب ستكون أقل بسبب “ممارساتهم السلبية فى الفترة الماضية، والتى أفقدتهم جزء من رصيدهم فى الشارع”، على حد قوله.

وأضاف الزمر، فى تصريح لموقع “أصوات مصرية” التابع لوكالة رويترز، اليوم الثلاثاء، أن حزب البناء والتنمية “لن يتحالف مع الإخوان المسلمين فى الانتخابات المقبلة لمجلس النواب وسينافس على 100% من مقاعد المجلس”.

وتابع “مجلس النواب الجديد سيتشكل من أربع كتل رئيسية، ثلاثة منها إسلامية، هم الإخوان والسلفيين وتحالف القوى الإسلامية، إلى جانب الليبراليين”.

وتوقع الزمر أن تزداد نسبة تمثيل الليبراليين فى المجلس الجديد، مقارنةً بحجم تمثيلهم فى مجلس الشعب المنحل، “لكنهم لن يستطيعوا الحصول على الأغلبية، التى ستظل فى صالح الإسلاميين”، على حد قوله.

وكشف رئيس المكتب السياسى لحزب البناء والتنمية عن وجود تشاورات ولقاءات مع عدد من القوى السياسية الإسلامية، وعدد آخر من شباب الثورة للتحالف معهم فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.

 

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى