الأخبار

رئيس غرفة ملاحة الإسكندرية

38

قال محمد مصيلحى رئيس غرفة ملاحة الإسكندرية: إن خطته فى غرفة ملاحة الإسكندرية، تتمثل فى العمل على إحياء دور الغرفة للتصدى لمشكلات العاملين فى النقل البحرى، والعمل بشكل دؤوب مع وزارة النقل بهدف الارتقاء بقطاع النقل البحرى.
وأضاف مصيحلى فى تصريحات لـ«مال وأعمال»: أن الغرفة من المقرر أن تعمل على إعلاء المصلحة العامة على الخاصة خلال الفترة المقبلة، بهدف استعادة الثقة فى دور الغرفة من قبل الأعضاء والعاملين فى النقل البحرى عموما.
ولفت إلى أن الغرفة عقدت لقاءات مع مسئولى قطاع النقل البحرى بهدف مناقشة المشكلات التى يعانى منها القطاع، مشيرا إلى أن المشكلات التى تم التطرق لها، قرار 488 الخاص بزيادة الرسوم بداخل الموانئ.
وأكد أن القرار القى بظلال سلبية على العاملين فى نشاط النقل البحرى، بسبب ارتفاع الرسوم بشكل مبالغ فيه، مما يهدد بهروب الخطوط الملاحية من الموانئ المصرية.
ويجدر الإشارة إلى أن وزير النقل الدكتور سعد الجيوشى عرض على مجلس الوزراء تعديل قرار 488.
وطالب مصيلحى بضرورة تنسيق وزارة النقل مع المجتمع الملاحى قبل اتخاذ قرارات تؤثر بالسلب عليه، مؤكدا أن الغرفة ستعمل على الدفاع عن جميع مصالح العاملين فى قطاع النقل البحرى، وأعضاء الغرفة بشكل خاص.
ولفت إلى أن انتخابات مجلس إدارة الغرفة أسفرت عن فوز مجموعة قوية قادرة على تلبية طموحات الأعضاء التابعين للغرفة.
وفاز خالد البهتيمى رئيس شركة سى جرين بمنصب نائب رئيس الغرفة، فيما يضم مجلس الإدارة كل من وليد بدر رئيس شركة أيست ميد للملاحة، ومدحت القاضى رئيس شعبة النقل الدولى، ومروان السماك رئيس جمعية رجال الأعمال، ومحمد العنتبلى رئيس شركة ترانز مصر، وكريم سلامة.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى