اقتصاد

“الغرفة الفرنسية”: البعثة التجارية المصرية لباريس حققت نجاحا كبيرا

حققت البعثة التجارية المصرية إلى باريس، التي نظمتها غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر فى معرض ( بروميار فيزيون ) لصناعة اكسسورات الملابس والنسيج والجلود نجاحًا بارزًا.

وقامت سلمى العقر مسئولة قطاع دعم الشركات بالغرفة، بمرافقة البعثة التي شارك بها 8 شركات مصرية متخصصة فى صناعة الملابس والمنسوجات.
وتضمنت البعثة برنامجًا حافلاً يشمل العديد من اللقاءات مع الشركات الفرنسية، ولقاءات عملB2B، وزيارة المعرض العالمى (تكس ورلد ) واتحاد الصناعات النسيجية بباريس وايضاً لقاءات مع مسئولي الغرفة التجارية في باريس، ووزير المفوضية التجارية ورئيس المكتب التجارى المصرى بباريس المستشار جمال فيصل، واجتماع مع مسئولي الغرفة التجارية العربية الفرنسية، وزيارة اخرى للاسواق  التجارية الكبرى فى مجال الملابس.
وكان الهدف إتاحة الفرصة أمام الشركات المصرية لاستكشاف السوق الفرنسي، والاستعلام عن متطلبات المنتجات المصرية والتعرف على اللوائح والمعايير الفرنسية اللازمة للتبادل التجارى مع فرنسا، كما تناولت البعثة إمكانية النفاذ إلى الأسواق الأوروبية من خلال فرنسا.
كما يُعَد اللقاء مع رئيس المكتب التجارى المصرى بباريس المستشار جمال فيصل من أهم اللقاءات لهذه البعثة، حيث استمعت الشركات المصرية إلى التوصيات التي قدمها وسجلت نصائحه لتطويعها وفقًا للوسائل التي يجب تطبيقها لإنجاح عمليات التبادل التجارى بين مصر وفرنسا.
وهنأ المستشار جمال فيصل غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصرعلى مبادرتها وجهودها لصالح تطوير العلاقات التجارية بين البلدين الصديقين.
واستطاعت الشركات المصرية زيارة المعرض العالمى (تكس ورلد ) الذى قدم حوالى 100 مورد للقطن والكتان العضوى بالإضافة إلى المواد المعاد تدويرها والمنسوجات المستدامة الأخرى.
وأعربت الشركات الفرنسية عن مدى تقديرها للمنتجات المصرية، كما أعربت عن اهتمامها بالتعاون ورغبتها في تنويع وزيادة وارداتها من مصر.
عقب نجاح البعثة ورضا الشركات المصرية المشاركة بها، أعلن المديرالعام للغرفة الفرنسية بمصر، أن رئيس الغرفة محمود القيسي وافق على تنظيم بعثات مماثلة أخرى في المستقبل، في مختلف القطاعات، من أجل المساهمة فى التبادل التجارى المصرى الفرنسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى