الأخبار

مقتل قبطي في سوهاج غداة استغاثته بالإعلام

 

18

 

 

ابن عم القتيل: نتلقى تهديدات بالتهجير بسبب خلاف على قطعة أرض تجدد رغم تسويته عام 2012 بمجلس عرفي ودفعنا 200ألف جنيه لإنهائه

عادل بشاي: حررنا محاضر بالقتل ضد شخص من أسرة عدلي التي تهددنا ومحاضر أخرى تطالب بتوفير الحماية من التهجير

قطع العشرات من عائلة مصرية مسيحية طريق أسيوط سوهاج أمام مستشفى طما عقب مقتل أحد أفراد عائلتهم, ويدعى لطفي خلف الله هيرمينا. وتتهم الأسرة عائلة مسلمة بسبب خلاف على أراضي يملكها الأقباط.

وطالب المحتجون بسرعة القبض على القاتلين، وتأمينهم وأسرهم من البطش بعدما تعرضوا للتهديد بتهجيرهم من أراضيهم.

ومن جانبه, قال عادل بشاي ابن عم القتيل إن عائلتهم تمتلك 3 قطع من الأراضي، الأولى كان عليها خلاف بينهم وبين عائلة عدلي (المسلمة) وتم حلها عام 2012 من خلال مجلس عرفي بحضور السيد أحمد السيد رئيس الشهر االعقاري وأخرين من قرى مختلفة، وقضوا بدفع العائلة المسيحية 200 ألف جنيه لعائلة عدلي مع وضع شرط جزائي مليون و500 ألف في حالة مخالفة أيا من الطرفين للعقد، وقمنا ببيعها شهر ابريل الماضي لعائلة مسلمة أخرى، ثم فوجئنا بعودة المشكلات معنا ومع المستأجرين الجدد.

وأضاف عادل أن الخلافات تجددت مع “فرع أخر من عائلة عدلي رغبة منهم في الاستيلاء على الأرض، ثم فوجئنا بهم يدخلون قطعة الأرض الثانية التي تمتلكها عائلتنا بالأسلحة مهددين إيانا بالاستيلاء على الأرض وعدم الخروج منها”.

وتابع أن ابن عمه القتيل قام بعمل مداخلة أمس لإحدى القنوات الفضائية لعرض مشكلته ثم ذهب في اليوم التالي لقطعة أرض ثالثة يمتلكها ويعمل بها ليلاحقه نفس الأشخاص بأرضه ويطلقون عليه الرصاص ليسقط قتيلاً.

وأضاف عادل أنهم تلقوا تهديدات على هواتفهم بالتربص بهم وتهجيرهم من أملاكهم والاستيلاء عليها، وأنهم في المقابل قاموا بعمل محضر بالقتل ضد (ح.خ.ح) وأخرون من العائلة المسلمة وكذلك محاضر أخرى لحمايتهم من التهديدات وتأمين أسرهم، موضحاً أنهم ينتظرون الآن بمستشفى طما بسوهاج للانتهاء من إجراءات الدفن وفي انتظار تحقيق وعود رئيس المباحث التي على أساسها قاموا بفتح الطريق مرة أخرى.

 

 البداية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى