جوجل تضيف ميزة جديدة لتطبيق الخرائط

3 نوفمبر 2019, 4:17 م

أعلنت شركة جوجل “Google” الأمريكية، عن إضافة ميزة عدم التتبع أو الوضع الخفي “Incognito mode”، إلى تطبيق خرائط جوجل “Google Maps” والتي تمنع إيصال بيانات رحلات الركاب إلى محرك البحث جوجل.

ووفقا لما ذكره موقع “تيك كرانش” التقني، إن مستخدمي تطبيق خرائط جوجل عبر هواتف أندرويد، أصبح لديهم إمكانية تشغيل خيار الوضع الخفي أو “عدم التتبع”، والذي يجعل الشركة غير قادرة على تتبع رحلاتهم أو الأماكن التي قاموا بالبحث عنها من خلال التطبيق.

ويعد تطبيق خرائط جوجل من أكثر التطبيقات التي يعتمد عليها السائقون والمستخدمون لمعرفة الطريق الصحيح إلى وجهاتهم حول العالم، ولكن أثارت مشكلة جمع الشركة للمعلومات والبيانات الخاصة برحلات المستخدمين قلق الخبراء في الأمن الإلكتروني، والتى تعد إنتهاكًا لخصوصية مستخدميها.​

وبمجرد تمكين وضع عدم التتبع على حسابك، يمكنك التبديل بين وضع التصفح الخفي وأو إيقافه عن طريق النقر على صورة ملفك الشخصي على تطبيق خرائط جوجل وتبديل الزر بجوار خيار عدم التتبع.

يشير الموقع التقني إلي إن الخاصية الجديدة ستكون متاحة لجميع مستخدمي الهواتف العاملة بنظام التشغيل أندرويد خلال الأيام القادمة، ولم تعلن الشركة عن موعد إطلاقها في هواتف آيفون.

(Visited 1 times, 1 visits today)