الأخبار

استكتاب «طالبة الصفر» أمام خبير خطوط..

.29

 

توجهت الطالبة مريم ملاك ذكري، طالبة الثانوية العامة بالمنيا ، التي حصلت عل «صفر %» فينتيجة الثانوية العامة لهذا العام، السبت، إلى خبير الخطوط، لاستكتابها، تلبية لطلب أسرتها، لفحص أوراق إجاباتها، ومضاهاتها بخطها الحقيقي، بعد أن أكدت الطالبة أن الخط الموجود في كراسات إجاباتها ليس خطها، وأنه تم استبداله»، حسب زعمها.

كانت جهات التحقيق، وهيئة النيابة الإدارية برئاسة المستشار سامح كمال، رئيس هيئة النيابة الإدارية، قررت فتح تحقيق عاجل بشأن واقعة حصول الطالبة «مريم» على مجموع «صفر%» في نتيجة الصف الثالث الثانوي بالمرحلة الثانوية العامة، وما تضمنته إفادتها من وجود نماذج إجاباتها لا تخصها، واستبدال أوراق إجابتها بكنترول محافظة أسيوط.

وكلف كمال نيابة أسيوط الإدارية بمباشرة التحقيق، والوقوف على مدى صحة ما جاء بإفادة الطالبة المذكورة من عدمه، والتحفظ على أوراق إجابتها، ومضاهاتها مع خط الطالبة، للكشف عن حقيقة الواقعة، وإعلان نتيجة التحقيق على وجه السرعة «حرصًا على مستقبل الطالبة الدراسي».

وناشدت «مريم» الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتدخل، لحل المشكلة، قائلة: «لا يرضيك أن تظلم بنت من بناتك، ويدمر مستقبلها في أهم عام دراسي يحدد المستقبل، رغم تعبي وتفوقي خلال الأعوام السابقة، فبرجاء متابعة أزمتي لإنصافي عاجلًا».

وأضافت: «أنا متفوقة، وواثقة من حصولي على الدرجات النهائية في معظم المواد، وأتحدى الجميع، وعندما اطلعت على أوراق الإجابة اكتشفت أن الإجابات ليست بخط يدي، وجميعها غير الإجابات التي قمت بحلها في الامتحانات»، حسب قولها.

 

 

 

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى