عاصفة رملية تضرب مدينة حلايب جنوب البحر الأحمر

14 نوفمبر 2019, 10:35 م

تشهد مدينة حلايب جنوب البحر الأحمر، الآن عاصفة رملية شديدة، بعد أن شهدت سقوط أمطار غزيرة في مطلع الأسبوع الجاري استمرت لأكثر من 72 ساعة.
وكانت أعلنت أزمات محافظة البحر الأحمر، احتمالية سقوط أمطار قد تكون غزيرة على سلاسل جبال البحر الأحمر اعتبارًا من اليوم لخميس، وأهابت إدارة الأزمات أهالي البحر الأحمر بتوخي الحذر واتخاذ التدابير اللازمة فور حدوث أمطار.
من جانبها أصدرت الدكتورة يسرا عطية، نائب محافظ البحر الأحمر، تعليمات لجميع رؤساء المدن باتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة، للتعامل مع أي أحداث طارئة، وتشكيل فرق الانتشار السريع بجانب غرف عمليات فرعية وربطها بالغرفة العمليات المركزية بمبنى ديوان عام البحر الأحمر.
كما كلفت نائب المحافظ، رؤساء المدن باصطفاف سيارات شفط المياه والمعدات في الأماكن المحتمل تجمع فيها المياه بكميات كبيرة، وضرورة تطهير بولوعات الصرف الصحي وبولوعات تصريف مياه الأمطار.
وأعلن العميد محمد صلاح مدير إدارة المرور بالبحر الأحمر، عن رفع حالة الطوارئ القصوى على الطرق ومضاعفة الخدمات المرورية والإشارات الضوئية على طول الطريق، خشية سقوط أمطار تصل لحد السيول تعوق السيولة المرورية، مؤكدًا تم وضع خطة لتأمين جميع طرق البحر الأحمر.
وأضاف مدير إدارة مرور البحر الأحمر، تم تشكيل غرفة عمليات بمقر إدارة المرور؛ لمتابعة حالة الطقس مع هيئة الأرصاد الجوية وإدارة أزمات المحافظ، مناشدًا جميع سائقي المركبات إتباع تعليمات رجال المرور على الطرق الخارجية حفاظًا على سلامتهم.

عاصفة رملية تضرب مدينة حلايب جنوب البحر الأحمر (صور)

عاصفة رملية تضرب مدينة حلايب جنوب البحر الأحمر (صور)
عاصفة رملية تضرب مدينة حلايب جنوب البحر الأحمر (صور)
عاصفة رملية تضرب مدينة حلايب جنوب البحر الأحمر (صور)
الفجر
(Visited 1 times, 1 visits today)