الأخبار

أول تعليق من الرئيس السيسي بعد منحه «وسام زايد»

قال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعرب عن بالغ امتنانه وتقديره لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات ولسمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد أبوظبي على هذا التكريم الخاص بمنحه “وسام زايد” الذي يحمل أسم شخصية إنسانية عظيمة حظيت بمحبة وتقدير العالم بأسره.
وأضاف راضي أن الرئيس تمني للعلاقات بين البلدين مزيدا من التطور والتقدم الذي يلبي طموحاتهما نحو المستقبل المنشود.
وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، توقيع وتبادل اتفاقات ومذكرات تفاهم في مجالات القوى العاملة والضرائب والتأمين بين مصر والإمارات”.
وكان السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، صرح بأن الإمارات ومصر تؤسسان منصة استثمارية إستراتيجية مشتركة بقيمة 20 مليار دولار للاستثمار المشترك في مجموعة متنوعة من القطاعات والمجالات والأصول وذلك عبر شركة أبوظبي التنموية القابضة وصندوق مصر السيادي.
وأضاف “راضي” أن هذه الشراكة تهدف لتأسيس مشاريع استثمارية إستراتيجية مشتركة أو صناديق متخصصة أو ادوات استثمارية للاستثمار في عدة قطاعات أبرزها الصناعات التحويلية والطاقة التقليدية والمتجددة، والتكنولوجيا، والأغذية والعقارات، والسياحة، والرعاية الصحية، والخدمات اللوجستية، والخدمات المالية، والبنية التحتية وغيرها.
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي بدأ أمس زيارة رسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة تستغرق يومين.
صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى