الأخبار

مايكروسوفت تُحدّث إكس بوكس وان

41

قامت شركة مايكروسوفت بتحديث جهاز الألعاب إكس بوكس وان الشهير من خلال تقديم ذراع تحكم جديد أثناء مشاركتها في فعاليات معرض ألعاب الكمبيوتر E3 مؤخراً.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن ذراع التحكم Elite اللاسلكي يشتمل على العديد من الأجزاء القابلة للاستبدال، ومنها على سبيل المثال عصا الإبهام وأزرار التوجيه الرقمية، بالإضافة إلى أزرار التحويل القابلة للاستبدال بمختلف الأشكال والأحجام على الجانب الخلفي لذراع التحكم.

وأضافت شركة مايكروسوفت أنه يتم تهيئة ذراع التحكم الجديد، الذي يبلغ وزنه 350 غراماً، عن طريق تطبيق ويندوز 10، ويمكن أن يتم الاتصال بين ذراع التحكم وجهاز الألعاب أو حاسوب مكتبي مزود بنظام ويندوز 10 بشكل لاسلكي أو عن طريق كابل USB. بالإضافة إلى توافر قابس 5ر3 مم من أجل توصيل سماعات رأس ستريو.

وأفادت الشركة الأمريكية أنه سيتم توريد ذراع التحكم الجديد مع عناصر الاستبدال في صندوق من قبل المصنع، ومن المقرر أن يتم طرح ذراع التحكم الجديد في الأسواق خلال شهر أكتوبر القادم بتكلفة 150 دولاراً أمريكياً.

وعلاوة على ذلك، سيتمكن أصحاب جهاز إكس بوكس وان من تشغيل الألعاب المخصصة للموديل السابق إكس بوكس 360 اعتباراً من فصل الخريف القادم، ولكن ليس من الأسطوانات مباشرة؛ حيث يتعين على عشاق الألعاب تنزيل هذه الألعاب من الإنترنت.

ولم تكن وظيفة تنزيل الألعاب متوافرة في الجيل الحالي لأجهزة الألعاب إلا في جهاز نينتندو Wii U. وبطبيعة الحال فإن هذه الوظيفة لن تدعم كل الألعاب في البداية، ولكن شركة مايكروسوفت تَعد عشاق الألعاب بتوافر باقة واسعة ومتنوعة من الألعاب الشهيرة.

وعلى غرار منصة الألعاب Steam ستطلق شركة مايكروسوفت قريباً وضع معاينة الألعاب (Game Preview)، والذي يتيح لعشاق الألعاب إمكانية اختبارها أثناء عمليات التطوير، وستكون البداية مع لعبة مغامرة الفضاء (lite Dangerous) ولعبة البقاء على قيد الحياة (The Long Dark).

 

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى