الأخبار

يدعون للنزول في” جمعة الأرض”

 

98

دعا عدد من الحركات والأحزاب السياسية إلى النزول في تظاهرات، اليوم الجمعة، عقب صلاة الجمعة، تحت عنوان “جمعة الأرض والعِرض”، اعتراضًا على قرار السيسي بمنح المملكة العربية السعودية ملكية جزيرتين “تيران وصنافير”.

وشهدت منطقة وسط القاهرة تكثيفا للإجراءات الأمنية.

وتمركزت مدرعتان وسيارة نجدة بميدان عبدالمنعم رياض، وسيارتا نقل جنود، و3 سيارات شرطة بتقاطع شارع قصر العينى مع ميدان التحرير، بالإضافة إلى 3 مدرعات شرطة وسيارتى نقل جنود بالقرب من مقر الجامعة العربية.

وقررت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الانفاق، غلق محطة السادات من بداية التشغيل لدواعٍ أمنية.

وتصدر هاشتاج “كلنا يد واحدة مع السيسي” الأكثر تداولا في مصر، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” للتعبير عن ثقتهم في الرئيس، ويليه هاشتاججمعة الأرض” الذي عبر فيه رواد تويتر عن تمسكهم الشرعي بحق التظاهر رفضًا للتنازل عن الجزيرتين.

ومن جهة آخري، تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الجمعة، الموقف التنفيذي لمشروع مدينة الجلالة التي تقام أعلى هضبة جبل الجلالة بمنطقة البحر الأحمر بين العين السخنة والزعفرانة، وتضم العديد من المشروعات السياحية والفنادق البحرية والجبلية ومشروعات خدمية وطبية، فضلاً عن إقامة جامعة الملك عبد الله، بالإضافة إلى طريق “العين السخنة- الزعفرانة”، الذى يشق جبل الجلالة، وتليفريك يربط بين ساحل البحر الأحمر والمنطقة الجبلية.

وتضم المنطقة عددا من المدن السكنية تتلاءم مع جميع المستويات الاجتماعية، لتكون مدينة الجلالة نموذجاً للمدن الجديدة التي تتمتع بجميع المرافق والخدمات وتوفر حياة كريمة للمقيمين بها.

وتسعى الدولة لتنفيذ مشروع مدينة الجلالة خلال فترة زمنية قصيرة بالنظر إلى انعكاساته الإيجابية على حركة الاستثمار والسياحة، مع الاستفادة من البيئة النقية ودرجة الحرارة المعتدلة أعلى هضبة الجلالة لتدشين مشروعات سياحية وعلاجية، مع استخدام أساليب الطاقة الجديدة والمتجددة بالمشروع لتوفير الطاقة والحفاظ على البيئة.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى