جوجل توقف أبرز خدماتها في 2020

24 نوفمبر 2019, 2:59 ص

أعلنت شركة جوجل “Google” الأمريكية، أن خدمتها للطباعة السحابية Cloud Print ستتوقف في 31 ديسمبر 2020، والتي تتيح للمستخدمين طباعة صفحات الويب بسهولة باستخدام متصفح كروم حتى عبر الطابعات التي لا تملك اتصال بالانترنت.

وبحسب ما ذكره موقع “ذا فيرج” التقني، لقد كانت خدمة الطباعة في السحاب خدمة سهلة، حيث إنها تعمل على كل من سطح المكتب والهواتف الذكية، وتوفر أداة ممتدة للاستفادة من الطابعات القديمة التي لا يتوفر فيها اتصال بالانترنت عبر توصيلها بالهاتف بمنفذ USB.

ويمكن للمستخدمين ربط الطابعات التي تدعم الاتصال بالانترنت مع حساب جوجل الخاص بهم، وإرسال أوامر طباعة مستندات عبر الأجهزة المختلفة، حيث توفر خدمة طباعة جوجل السحابية إدارة الطابعات بسهولة من مكان واحد.

وتوصي شركة جوجل في صفحة الدعم الخاصة بالخدمة باستخدام تجربة الطباعة التي تم إدخالها في Chrome OS، أو إذا كنت تستخدم نظام تشغيل مختلفًا باستخدام “البنية الأساسية للطباعة الأصلية للنظام الأساسي المعني”.

وبالرغم من أن الخدمة مازالت تحمل صفة التجريبية بعد عشرة أعوام على إطلاقها، إلا أنها تمتلك قاعدة مستخدمين كبيرة وخاصة من الشركات، يعتمدون عليها بشكل كبير في تسهيل حياتهم اليومية.

الجدير بالذكر أن جوجل لم توضح سبب إيقافها الخدمة، وستنضم إلى مقبرة التطبيقات الخاصة بالخدمات التي أوقفتها الشركة وكان آخرها كاميرا Clips و تطبيق Hire للتوظيف وفرص العمل.

صدى البلد

(Visited 1 times, 1 visits today)