أخبار مصر

هجوم انتحاري بأفغانستان

 

قال مسؤولون أفغان، اليوم الاثنين، إن 24 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 91 آخرون في هجوم انتحاريمزدوج استهدف مقر وزارة الدفاع في العاصمة كابول.
ونقل راديو سوا عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية محمد رادمنش قوله إن الهجوم نفذه انتحاريان قرب مقروزارة الدفاع الأفغانية أثناء مغادرة بعض المسؤولين بالوزارة بعد انتهاء الدوام الرسمي.
وأشار إلى أن الانفجار الأول وقع على جسر قرب وزارة الدفاع، موضحا أنه بينما هرع جنود ورجال من الشرطة ومدنيون إلى مكان الحادث، وقع انفجار ثان هناك.
من جانبه، قال رئيس إدارة التحقيق في الجرائم بشرطة العاصمة فريدون عبيدي إن الانفجار الأول ناجم عن قنبلة مغناطيسية، موضحا أنه عندما هرعت الشرطة إلى مكان الحادث للبحث عن الضحايا، أقدم انتحاري ثان على الاقتراب مشيا من قوات الأمن وفجر نفسه.
بدوره، أكد المتحدث باسم وزارة الصحة محمد إسماعيل قواسي أن 24 شخصا قتلوا وأصيب 91 آخرون في الانفجارين.
وأشار إلى أن القتلى والجرحى قد تم نقلهم إلى مستشفيات مختلفة في وسط العاصمة، موضحا أن من بينالقتلى العديد من أفراد الشرطة، ومنهم قائد بارز ونائبه.
ووفقا لوسائل الإعلام المحلية، أعلن المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد مسؤولية حركته عن التفجيرين اللذين قال إنهما قتلا وأصابا عددا من المسؤولين بوزارة الدفاع.

 

 

 

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى