محافظ أسيوط: لا تهاون في استرداد حق الشعب والحفاظ على هيبة الدولة

2 ديسمبر 2019, 4:05 م

أكد اللواء عصام سعد إبراهيم محافظ أسيوط، أهمية تفعيل المشاركة المجتمعية للنهوض بكل قطاعات الخدمات بالمحافظة، فضلًا عن المضي قدمًا في منظومة التقنين وتنفيذ الموجة الـ14 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة بالقرى والمراكز وعدم التهاون في تنفيذ القرارات وتسليم الأراضي لجهات الولاية وفقًا لمحاضر التسليم بين رؤساء المراكز وجهات الولاية.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع اللواء هشام الطويل رئيس مركز ومدينة أسيوط؛ لمتابعة سير العمل في تنفيذ منظومة التقنين وتفعيل قانون التصالح، والموقف التنفيذي لبعض المشروعات التنموية والخدمية.

وشدد المحافظ على ضرورة تعظيم الموارد الذاتية من خلال إعادة تدوير المخلفات والحفاظ على معدات الحملات الميكانيكية بالمراكز والأحياء والمتابعة المستمرة لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي والصحة وكل مرافق الخدمات، لافتًا إلى تكثيف حملات التوعية بأهمية تفعيل قانون التصالح في بعض مخالفات البناء والصادر تحت رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية والذي توليه الدولة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية اهتمامًا كبيرًا.

ودعى كل المواطنين المخالفين بسرعة تقديم الطلبات قبل انتهاء المدة المحددة لذلك في 8 يناير 2020 أيا كانت المخالفة، حيث سيتم استلام كل الطلبات في الإدارات الهندسية بالمراكز والأحياء على مستوى المحافظة.

وأكد المحافظ أنه لا تهاون في استرداد حق الشعب والحفاظ على هيبة الدولة وتنفيذ قرارات الإزالة لمن لم يتقدم بطلبات تقنين وفقًا لقرار مجلس الوزراء رقم 18 لسنة 2017 والمختص بتنفيذ بعض قواعد وإجراءات التصرف في أملاك الدولة الخاصة والمنصوص عليها بالأحكام المنفذة للقانون رقم 144 لسنة 2017.

 

الشروق

(Visited 1 times, 1 visits today)