وزير النقل: لو ضاعفنا أسعار تذاكر القطارات 4 مرات «مش هتجيب حق تشغيلها»

2 ديسمبر 2019, 2:20 م

أجرى وزير النقل كامل الوزير، جولة بمعرض تكنولوجيا النقل المقام في مركز المعارض الدولية، للوقوف على أحدث أطروحات الشركات العالمية في مجالات السكك الحديدية ومترو الأنفاق والطرق والكباري والموانئ والنقل النهري.

واستمع الوزير إلى عروض عدد من الشركات التي تقدم أحدث ما توصلت إليه لتحقيق السلامة للركاب في السكة الحديد والمترو والمواصلات على الطرق الداخلية والسريعة.

وأكد الوزير، خلال الجولة، حرص الدولة على التعاون مع كل الشركات من مختلف الدول لتطوير وتحسين خدمات النقل، واستيراد ما لا نقدر على تصنيعه بهدف تقديم خدمة متكاملة لجمهور الركاب.

وقال الوزير إن المعرض بمثابة فرصة لتمكين القطاع الخاص والشركات المصرية والعالمية للدخول في شراكات مع الحكومة لتولي مشروعات سواء في السكة الحديد أو المترو.

وتابع: “نمتلك طرقا جيدة جدا في مصر، ولدينا حركة نقل كبيرة على الطرق، ونسعى للاعتماد على الأتوبيسات التي تعمل بالكهرباء أو الغاز للحفاظ على البيئة”.

وأكمل أن الدولة ملتزمة بدعم النقل العام نظرا لأنه حق للأفراد، في حين أن الأتوبيس لا يحقق تكلفة تشغيله، وكذلك في السكة الحديد حتى وإن فكرت الدولة في زيادة سعر تذاكر القطارات 4 مرات “مش هتجيب حق تشغيلها”، ناهيك عن البنية التحتية.

وأردف أن الدولة حتى الآن تستورد الأتوبيسات، لكن في القريب العاجل سنقوم بالتصنيع؛ لتشغيل المصانع وتوفير عملة صعبة، مشيرا إلى أن الوزارة لديها تكليفات واضحة من الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير مصنع سيماف للسكة الحديد، حتى يكون قادرا على تصنيع عربات القطارات بدلا من صيانتها فقط.

الشروق

(Visited 1 times, 1 visits today)