الأخبار

السيسي يشيد دائمًا بالشركات الفرنسية

33

قال الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند إنَّ مصر اتخذت العديد من الإجراءات من أجل توفير الأمن للشركات والاستثمارات المختلفة، لافتًا إلى أنَّها عليها العمل من أجل إحداث التنمية الاقتصادية.

وأضاف، خلال كلمته في انطلاق أعمال المنتدى الاقتصادي المصري الفرنسي، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، أنَّ الشركات الفرنسية مستعدة لطلبات مصر في كافة المجالات، مؤكِّدًا أنَّ مصر تمكنت من تحسين الأوضاع فيما يتعلق بملف الطاقة.

وأشار إلى أنَّ بلاده مستعدة لتقديم عروض شاملة لمصر من أجل تطوير الطاقة المتجددة، لافتًا إلى أنَّ فرنسا مستعدة لدعم مصر في قطاع الطاقة النووية.

وأوضَّح أنَّ قطاع النقل يأتي من بين المجالات التي يشهد تعاونًا كبيرًا بين البلدين، مؤكِّدًا أنَّ الأمر سيظهر عبر مترو الأنفاق.

وصرَّح أولاند بأنَّ بلاده لديها تجربة في مجال المدن المستدامة والتخطيط الحضري، مشدِّدًا على استعداد بلاده للتعاون مع مصر في هذ المجال، معلنًا إمكانية تدريب عمالة مصرية وشباب مصريين لتأدية أدوارهم للنهوض بمصر.

وتابع: “الرئيس السيسي دائمًا يشيد بالشركات الفرنسية لكنه دائمًا يؤكِّد غلاء أسعارهم، وأفسر ذلك بأنَّ التكنولوجيا لها دائمًا، والأهم هو نوعية المنتج الذي يباع ونحن نركز على المستقبل”.

واستطرد: “عملت على تطوير قدرات للتنمية توضع في خدمة الشركات الفرنسية لتصدر إلى دول أجنبية ومنها مصر، يوجد بين مصر وفرنسا نظرة مشتركة وننظر للمدى الطويل وإرادة لتقاسم التكنولوجيا”.

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى