الأخبار

«الإخوان» يفجرون محولين بسوهاج

 

202

 

أعلنت حركة «انتقام سوهاج»، الإخوانية، مسئوليتها عن إحراق وتفجير محولى كهرباء بالمحافظة، وتوعدت فى بيان نشرته على «الإنترنت» بشن مزيد من الهجمات الإرهابية، رداً على إلقاء الشرطة القبض على 6 من تنظيم الإخوان كانوا يخططون لأعمال عنف بمدينة جرجا. فيما تواصل الظلام والعطش فى عدة محافظات، بسبب انقطاع الكهرباء والمياه، لفترات طويلة.

وأوضحت مصادر أمنية أن عناصر من تنظيم الإخوان، فجروا مساء أمس الأول، محولين للكهرباء فى جرجا، بعد أن أشعلوا إطارات السيارات فى المحولين، ما أدى لتدميرهما بالكامل.

وكشف المهندس جابر الدسوقى، رئيس الشركة القابضة للكهرباء، أن القطاع توصل للعاملين المتورطين فى معاونة العناصر الإرهابية التى فجرت برج أطفيح الأربعاء الماضى، مشيراً إلى أنهم 3 عمال بمحطة الكريمات، وضبطت قوات الأمن واحداً منهم، وجارٍ البحث عن الآخرين. وأوضح فى تصريحات لـ«الوطن» أن الشركة عملت مؤخراً على تحريك عدد من العاملين المنتمين إلى جماعة الإخوان وفقاً للتقارير الأمنية، إلى مواقع أخرى غير مؤثرة بقطاع الكهرباء.

وتفاقمت أزمتا انقطاع الكهرباء ومياه الشرب التى تشهدها المحافظات، ووصلت بورصة تخفيف الأحمال والظلام فى المنيا، 15 ساعة يومياً، فيما انقطعت المياه بمناطق بالإسكندرية 9 ساعات متصلة، لتترك المحافظة تعانى من الحر نهاراً، والظلام ليلاً، وسط دعوات من المواطنين الغاضبين للامتناع عن سداد الفواتير.

ووصل عدد مرات انقطاع التيار الكهربى بقرى ومدن الغربية 6 مرات فى اليوم الواحد، وفى مدينة طنطا شهدت أغلب الشوارع الرئيسية ومناطق العجيزى وسيجر وقحافة وسبرباى ونايف عماد بالإضافة إلى شارعى أحمد ماهر والبورصة، قطع التيار نحو 5 مرات، ولجأت المحلات التجارية لاستخدام المولدات الكهربائية، وتسببت انقطاعات الكهرباء فى المنيا، فى توقف حركة البيع والشراء بالمحلات التجارية، إضافة لانقطاع مياه الشرب عن أحياء عدة بمدينة ملوى، وشهدت قرى ومراكز محافظة دمياط انقطاعات متكررة للتيار الكهربائى، وندد صناع الأثاث بتواصل الأزمة، مشيرين لاضطرارهم لوقف العمل بالورش لحين عودة الكهرباء.

وطالب محمد الديب، صاحب ورشة لصناعة الأثاث، المسئولين بالكشف عن أسباب قطع التيار بشكل يومى، مشيراً إلى أنه يلجأ إلى غلق الورشة بسبب انقطاع التيار بصفة مستمرة، لافتاً إلى تحمله يوميات العمالة بالرغم من الخسائر التى يتكبدها جرّاء انقطاع الكهرباء بدون سابق إنذار.

وشكا أهالى عدة مناطق بدمياط والإسكندرية وبنى سويف من انقطاع مياه الشرب 6 ساعات يومياً، وفى الدقهلية، أغلق أهالى قرى مركز «تمى الأمديد»، أمس مبنى مجلس المدينة، احتجاجاً على الانقطاع المتكرر لمياه الشرب والكهرباء لفترات طويلة.

وفى المنيا، سادت حالة من الغضب بين أهالى مدينة ملوى، بسبب انقطاع مياه الشرب عن بعض الأحياء يومياً ولساعات طويلة، وقال محمد عبدالمنعم، ناشط حقوقى وسياسى، إن هناك شكاوى مستمرة من الانقطاع المتكرر للمياه وضعفها وعدم وصولها إلى الأدوار العليا بمناطق شارع الرحمة ومساكن المصرف القبلى، مما يدفع الأهالى إلى تعبئة الجراكن من المساجد المجاورة.

كما اشتكى الأهالى بمحافظة دمياط من استمرار أزمة انقطاع مياه الشرب عن عدة مناطق، لمدة وصلت إلى 6 ساعات يومياً، فى مدينة دمياط وعزبة البرج وقرى السنانية والشيخ ضرغام والأعصر، علاوة على ضعف المياه بمناطق أخرى.

وطالب الأهالى بإقالة محافظ دمياط اللواء محمد عبداللطيف منصور، ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة، لفشلهما فى حل الأزمة، التى بدأت قبل شهر رمضان، ولا تزال مستمرة حتى الآن.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى